اللجنة القانونية تستضيف وزير العدل والكادر المتقدم فيها

استضافت اللجنة القانونية برئاسة النائب ريبوار هادي رئيس اللجنة وحضور اعضائها اليوم الاربعاء ١٤/١٠/٢٠٢٠ وزير العدل القاضي سالار عبدالستار والكادر المتقدم في الوزارة لمناقشة عمل الوزارة ودوائرها.
وفي مستهل الاجتماع الذي عقد في مقر اللجنة بمجلس النواب رحب رئيس واعضاء اللجنة القانونية بمعالي الوزير والكادر المتقدم فيها مثمنين عمل الوزارة وسعيها لاجراء الاصلاح في مفاصلها المختلفة.
واستعرض اللقاء مناقشة محاور عديدة منها اصلاح مؤسسات التسجيل العقاري والحد من المظاهر السلبية التي تطال قسم من دوائرها وتأهيل السجون ومعالجة بعض المظاهر الشاذة التي تحدث داخلها ، فضلا عن التطرق الى بعض حالات سوء المعاملة التي يتعرض لها ذوي النزلاء عند زيارة ذويهم ، بالاضافة الى العمل للحد من انتشار وتفشي الامراض المختلفة.
كما ناقش الاجتماع دور الوزارة في انجاز قانون العفو العام ، بالاضافة الى التطرق لموضوع الدعاوي الخارجية وايرادات الرسوم العدلية وايرادات اجور الخدمة.
من جانبه استعرض معالي وزير العدل سير العمل داخل الوزارة ودوائرها المختلفة وسعيها لتطوير عملها منها البدء بأتمتة دوائر التسجيل العقاري للحد من المظاهر السلبية وتسهيل الاجراءات امام المواطن ، فضلا عن تحسين الواقع الصحي داخل السجون والحد من انتشار الاوبئة فيها .

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
١٤/١٠/٢٠٢٠



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X