رئيس مجلس النواب يستقبل عددا من أسر ووجهاء مدينة الموصل

الحلبوسي: الموصل تحتاج إلى ثورة إصلاحية في الإجراءات والمواقع الإدارية، لتليها ثورة عمرانية لإعادة الحياة إلى هذه المدينة العريقة.

استقبل رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي عددا من أسر ووجهاء مدينة الموصل، لمناقشة واقع المدينة بالمجالات كافة.

وجرى خلال اللقاء تبادل الآراء ووجهات النظر حول موضوع الانتخابات، وضرورة ضمان الاستحقاق الانتخابي للمدينة، وتوفير الظروف الملائمة لتمكين المواطنين من المشاركة الفاعلة واختيار ممثليهم بكلِّ حرية.

وناقش اللقاء عددا من الملفات التي تخصُّ الخدمات في المدينة، ومنها ما تتعلق بالجانب الحكومي المركزي والمحلي، حيث أكد سيادته دعم مجلس النواب من خلال توفير التخصيصات اللازمة لإعادة الإعمار، وتوفير الخدمات، وعودة النازحين إلى ديارهم، مشيرا إلى أن الموصل تحتاج إلى ثورة إصلاحية في الإجراءات والمواقع الإدارية، لتليها ثورة عمرانية لإعادة الحياة إلى هذه المدينة العريقة.

وبحث اللقاء ملف إعفاء أهالي نينوى والمدن المحررة من الديون الناجمة من الرسوم الحكومية وأجور الخدمات خلال فترة سيطرة تنظيم داعش الإرهابي على المدينة، حيث أكد سيادته أن المجلس عازم على إيجاد تشريع مناسب لحلِّ هذه المشاكل.

كما طالب الحاضرون خلال اللقاء بضرورة اختيار الشخصيات الكفوءة لإدارة الدوائر في المحافظة،
وإعطاء مساحة أكبر لأبناء المدينة من الكفاءات والخبرات، و زج عدد أكبر من شبابها في المؤسسات الأمنية والعسكرية، ليساهموا بفرض الأمن على مستوى المحافظة والعراق.

============
المكتب الإعلامي
لرئيس مجلس النواب
15 تشرين الأول 2020



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X