النائب برهان المعموري : تأخر صرف الرواتب يضر بالاقتصاد المحلي ويضاعف معاناة القطاع الخاص

 

قال النائب عن لجنة الخدمات والاعمار النائب المهندس برهان المعموري يوم الأربعاء ٢١/١٠/٢٠٢٠ أن تأخر صرف رواتب الموظفين يضر بالاقتصاد المحلي ويضاعف معاناة القطاع الخاص.

واكد المعموري إن من أهم الأسباب التي أدت إلى خروج الجماهير للتظاهر هو الوضع الاقتصادي الصعب الذي تعيشه العوائل العراقية خصوصاً مع تراجع الاقتصاد المحلي وزيادة نسبة الفقر وتراكم أعداد الباحثين عن العمل.

وأضاف المعموري إن المعالجات الآنية التي تعتمدها حكومة السيد الكاظمي لم تسهم بإصلاح الواقع الاقتصادي للبلد ولم ترتق بالمستوى المعاشي للعوائل العراقية بل أن هنالك تخوفات واقعية من آثارها السلبية المستقبلية على الدولة العراقية ككل.

المعموري رأى إن تأخر موعد صرف رواتب الموظفين والمتقاعدين يعود بضرر بالغ على الاقتصاد المحلي ويضاعف من معاناة القطاع الخاص الذي يعتمد بشكل رئيس على بيع السلع والبضائع لكل من يستلم راتب من الدولة.

ودعا المعموري الحكومة إلى اتباع منهجية مالية جديدة بالاستعانة بالخبرات الاقتصادية التي تزخر بها البلاد لتأمين رواتب الموظفين والمتقاعدين وشبكة الحماية الإجتماعية بشكل تام وإيجاد الحلول الواقعية للمحاضرين والعقود والأجور والفاحصين وغيرهم من الشرائح المظلومة.

 

 

الدائرة الإعلامية
مجلس النواب
٢١-تشرين الأول-٢٠٢٠



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X