داعيا الى تفعيل مخاطباته الرسمية بشأن خدمات المنطقة .. الكعبي يبحث مع وجهاء ” حي السفير ” وضع المعالجات السريعة للمشاكل الخدمية التي تواجه المنطقة

 

بحث السيد حسن كريم الكعبي النائب الأول لرئيس مجلس النواب اليوم الاربعاء 21 تشرين الأول خلال استقباله بمكتبه عدد من وجهاء منطقة حي السفير بمدينة الصدر ، ابرز المشاكل الخدمية التي تعاني منها المنطقة ، وتفعيل المخاطبات الرسمية المُرسلة من مكتبه الى الجهات التنفيذية المعنية لوضع المعالجات العاجلة لها قبل حلول موسم الشتاء.

وطالب الكعبي خلال اللقاء الذي جرى بحضور عضو اللجنة المالية النيابية السيدة د . ماجدة التميمي ، الحكومة بتخصيص مبالغ مالية من موازنة 2021 إلى امانة بغداد لتأهيل وإكساء الطرق وشبكات الصرف الصحي وغيرها من الخدمات البلدية ” التي تستدعي حلا سريعا لها قبل الشتاء ، داعيا الى عقد اجتماع مطلع الإسبوع المقبل بحضوره وعدد من وجهاء المنطقة مع السيد امين بغداد منهل الحبوبي لوضع الحلول السريعة للمشاكل التي تعاني منها المنطقة .

واجرى النائب الأول لرئيس مجلس النواب اتصالا هاتفيا مباشرآ مع كادر شركة توزيع كهرباء بغداد ، مطالبا اياهم الى وجوب اجراء كشف ميداني كامل للمنظومة الكهربائية لمنطقة حي السفير ومعرفة النقص الحاصل في المحولات والاسلاك والاعمدة وما إلى ذلك ، ورفع تقييم عاجل للجهات ذات العلاقة ، لغرض الاسراع في معاجلة مشكلة نقص وانعدام الكهرباء في بعض الاحياء .

وطالب سيادته السيد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي بدراسة الطلب المقدم من وجهاء واهالي المنطقة بخصوص بناء مدرسة ومركز صحي وامكانية الموافقة عليه اسوة بباقي المناطق ، فيما دعا الامانة العامة لمجلس الوزراء – الدائرة القانونية بتفعيل الكتاب الخاص بتحويل جنس الارض الواقعة في 9 نيسان / حي السفير من زراعي الى سكني .

المكتب الإعلامي
للنائب الاول لرئيس مجلس النواب
٢٠٢٠/١٠/٢١



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X