لجنة الثقافة تبحث تأهيل ايوان كسرى والمجمع السياحي في المدائن والتحضير لمؤتمر السياحة

بحثت لجنة الثقافة والسياحة والاثار في مجلس النواب يوم الخميس 21/10/2020 مع وزير الثقافة والسياحة والاثار ورئيس هيئة السياحة، تأهيل ايوان كسرى والمجمع السياحي في قضاء المدائن والتحضيرات المنجزة لمؤتمر السياحة العام الذي سيعقد نهاية الشهر الجاري.

جاء ذلك خلال استضافة وزير الثقافة الدكتور حسن ناظم ورئيس هيئة السياحة السيد ظافر مهدي بحضور النائب زياد الجنابي، حيث ناقشت رئيسة اللجنة النائبة سميعة الغلاب والسادة الأعضاء اهم المراحل التي توصلت اليها اللجان التحقيقية الخاصة بإحالة تأهيل ايوان كسرى إلى شركة أجنبية والاضرار التي تعرض لها بسبب رداءة العمل وسبل التوصل إلى الحلول الناجعة لإعادة تأهيل الموقع الأثري بالصورة الامثل.

وتطرق الاجتماع الذي عقد بناء على قرار هيئة رئاسة مجلس النواب بعد إثارة القضية من قبل النائب زياد الجنابي إلى الاهتمام بالمدينة التاريخية التي تحتضن ضريح الصحابي سلمان المحمدي (رضي الله عنه).

كما ناقش المجتمعون إعادة إعمار وتوسيع المجمع السياحي في المدائن وطرحه للاستثمار بعد تعرضه للتخريب من قبل العناصر الإرهابية التي استولت عليه لمدة من الزمن، وإحياء المنطقة سياحيا، لاستقطاب السائحين من جميع محافظات العراق.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
٢٠٢٠/١٠/٢٢



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X