مدير عام معهد التطوير البرلماني يشارك في اجتماع افتراضي مع منظمة undp لمناقشة دعم خطط التدريب النيابي

شارك مدير عام معهد التطوير البرلماني في مجلس النواب السيد سعد فياض يوم الثلاثاء 27/10/2020 في اجتماع عمل افتراضي عبر تطبيق ( zoom) مع ممثلي منظمة undp لمناقشة تعزيز  وتطوير سبل التعاون بين الجانبين.

وفي مستهل الاجتماع قدم السيد فياض عرضا تفصيليا عن المعهد منذ بداية التخطيط لإنشائه والمراحل المرتبطة بذلك حتى صدور الامر النيابي بتشكيله فضلا عن تناول أهداف المعهد واقسامه والخطط المعتمدة لتطوير قدرات السيدات والسادة النواب والموظفين.

ولفت السيد مدير عام معهد التطوير البرلماني الى الدعم الكبير والاهتمام البالغ الذي توليه وتقدمه هيئة رئاسة مجلس النواب لعمل المعهد وتوفير احتياجاته سواء لوجستيا او من خلال تسهيل سبل لتوفير الخبراء والمدربين، مشيرا إلى ان خطة المجلس في الدورة النيابية الحالية كانت إيجابية وسيتم مراجعتها لانضاجها بالشكل الأمثل خلال الدورة النيابية المقبلة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة أولويات عمل المعهد في المرحلة المقبلة وستراتيجية التدريب المعتمدة وأهم النشاطات والفعاليات التي قام بها المعهد خلال الفترة الماضية لا سيما أثناء جائحة كورونا.

وتناول المجتمعون أبواب موازنة معهد التطوير البرلماني  وتهيئة وتدريب الكادر العامل في المعهد الى جانب خطة المجلس للدورة النيابية المقبلة.

بدورهم ابدى ممثلو منظمة undp استعداد المنظمة التام للتعاون مع معهد التطوير البرلماني في توفير كافة الاحتياجات اللازمة للنهوض بالعمل ودعم خطط التدريب النيابي لافتين الى امتلاك العراق ومجلس النواب لخبرات وكفاءات خلاقة في مختلف الاختصاصات.

معهد التطوير البرلماني
مجلس النواب
27/10/2020