لجنة الثقافة والسياحة والآثار تعقد مؤتمرا تحت شعار من اجل عراق مزدهر لننهض بقطاع السياحة

عقدت لجنة الثقافة والسياحة والآثار يوم الاربعاء ٢٠٢٠/١٠/٢٨ مؤتمرها بحضور النائب الاول لرئيس مجلس النواب السيد حسن الكعبي وبرئاسة النائبة سمعية الغلاب رئيسة اللجنة وحضور أعضائها اذ استضافت السيد وزير الثقافة والسياحة والآثار السيد حسن ناظم ورئيس هيئة السياحة السيد ظافر مهدي عبد الله والعديد من السادة المدراء العامين في الوزارة وممثلين عن رابطة الشركات ومسؤولي الأمن السياحي ومدراء أقسام السياحة في المحافظات لمناقشة الواقع السياحي في العراق .

وافتتح النائب الاول لرئيس مجلس النواب المؤتمر بكلمة رحب خلالها بجميع الحاضرين مثمنا جهود اللجنة في دعمها لقطاع السياحة من خلال متابعتها لجميع المشاكل التي تعاني منها وعقد الكثير من الاجتماعات والندوات للحيلولة دون إيجاد الحلول لها لإنعاش الواقع السياحي في البلاد والذي يعتبر من اهم الداعمين لموارد الدولة والذي يوازي بوارداته الواردات النفطية مما يساهم في زيادة الدخل المالي للبلد ، مؤكدا دعم مجلس النواب الكامل للوزارة من خلال تشريع وتعديل القوانين المتعلقة بعملها .

من جانبها أكدت النائبة الغلاب وأعضاء اللجنة على دعمهم للوزارة والسعي في تطوير التعاون ما بين القطاع الخاص والوزارة وازالة المعوقات التي تعيق عملهم ، مشيرة الى استعداد اللجنة للتعاون مع الجهات المرتبطة بعمل الوزارة للنهوض بالقطاع السياحي في العراق وتذليلها خدمة للصالح العام .

من جانبه اثنى السيد وزير الثقافة على عمل اللجنة وتواصلها مع الوزارة من خلال متابعتها وعقد الكثير من الندوات والاجتماعات لإيجاد الحلول وزوال العقبات امام نجاح الوزارة والهيئة خدمة للسياحة الخارجية والداخلية في البلاد .

وجرى خلال المؤتمر طرح العديد من الأسئلة والاستفسارات من قبل السادة الحاضرين وتم الإجابة عليها من قبل السادة المعنيين وكذالك السيد الوزير.

وفي ختام المؤتمر اتفق الحاضرون على الاستمرار في عقد مثل هكذا مؤتمرات ولقاءات للنهوض بقطاع السياحة .

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
٢٨/١٠/٢٠٢٠



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X