خلال مؤتمر تفعيل السياحة .. *الكعبي يدعو لإعادة النظر بكافة الخطط والاستراتيجيات السابقة المتعلقة بالقطاع السياحي * *الكعبي : لدينا كل مقومات نجاح السياحة الذي يحتاج لجهود فعليه لإعادة احيائه*

عقدت لجنة الثقافة والسياحة والاثار النيابية وبرعاية هيئة رئاسة مجلس النواب وحضور السيد حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب, اليوم الاربعاء 28- تشرين الاول 2020 , مؤتمرها العام الاول لتفعيل قطاع السياحة في العراق ويستمر ليوم واحد .

وشارك في المؤتمر الذي اقيم تحت شعار ” من اجل عراق مزدهر للنهض بقطاع السياحة ” وبتنظيم مباشر من قبل لجنة الثقافة النيابية برئاسة النائبة سميعة غلاب والسادة النواب , كل من السيد وزير الثقافة والسياحة والاثار د. حسن ناظم , ورابطة الفنادق في العراق والجهات ذات العلاقة .

واوضح الكعبي خلال المؤتمر ان ” قطاع السياحة كان سيشكل رافدا مهما للاقتصاد فيما لو استغل بشكل علمي مدروس من قبل الجهات ذات العلاقة , خاصة وان العراق محط انظار العالم اجمع سواء في السياحة الدينية او الترفيهية وغيرها “.

واكد سيادته على ضرورة اعادة النظر بكافة الخطط والاستراتيجيات السابقة والمتعلقة بالسياحة في العراق والبدء بخطة حديثة وسريعة تكون ضمن اولوياتها منح الخبراء سواء المحليين او العرب والاجانب فرصة للمساهمة في هذا المشروع العملاق , ويكون الهدف هو تقليل الاعتماد على النفط وبدء الاعتماد على قطاعات اخرى اهمها السياحة “.

وخلص المؤتمر الى اعادة هيكلة المؤسسات والقطاعات السياحية واستثمار الخبرات الجديدة واعتماد استراتيجية جديدة ورؤية علمية لتطوير الملاكات , وعقد شراكة مع المنظمات والمؤسسات السياحية والهيئات العربية والاقليمية الخبيرة بهذا المجال , فضلا عن دعم الكليات والاقسام التي تخرج طلبة مختصين وتشجيع رابطة شركات السفر والسياحة ودعم الاستثمار المحلي والاجنبي ودعوة البنوك لتقديم الاسناد للمستثمرين في هذا القطاع وبخاصة رابطة الفنادق في العراق “.

المكتب الإعلامي
للنائب الاول لرئيس مجلس النواب

٢٠٢٠/١٠/٢٨