النائب صادق السليطي يلتقي مدير تربية قضاء قلعة سكر

التقى النائب صادق السليطي يوم السبت ٢٠٢٠/١٠/٣١ بمدير قطاع التربية في قضاء قلعة سكر بمحافظة ذي قار السيد سليم شايع لمناقشة تشييد مدارس جديدة واستحداث صفوف للمصابين بالتوحد .

وبين النائب السليطي أن هذه الزيارة تأتي في إطار سلسلة من الزيارات الميدانية للمؤسسات الحكومية من أجل الإطلاع على سير العمل ، مبيناً انه يسعى لتشخيص أماكن الخلل والوقوف على المعوقات لتذليلها.

وبحث النائب السليطي خلال اللقاء أهم المشكلات التي يعاني منها القضاء، مشيرا أن قطاع التربية يعاني من نقص واضح في عدد الأبنية المدرسية وتلكؤ في المشاريع المحالة للتنفيذ.

كما ذكر النائب السليطي أن عدد المدارس المتلكئة في قلعة سكر وتوقف العمل بها منذ عام 2013 بلغت 17 مدرسة، مبدياً استعداه لمتابعة هذا الملف مع الامانة العامة لمجلس الوزراء ووزارة التربية لإيجاد الحلول المناسبة.

واجرى النائب السليطي اتصالات بالسيد محافظ ذي قار ومجموعة من المسؤولين لغرض إحالة عدد من المدارس للتنفيذ ، مشيراً إلى أنها ستكون ضمن المشاريع المعلنة خلال الأيام المقبلة.

من جهة اخرى بحث النائب السليطي خلال زيارته للقضاء مع مدير الأبنية المدرسية المهندس احمد عبدالجليل في اتصال هاتفي تنظيم كشف لتوسعة بناية القطاع، منوهاً إلى أن قطاع التربية يقدم خدمات جليلة للكوادر التدريسية في مدينتي قلعة سكر والفجر.

ودعا النائب صادق السليطي مدير القطاع إلى استحداث عدد من الصفوف الابتدائية لشريحة الأطفال المصابين بالتوحد ، مبدياً استعداده لإبداء كافة التسهيلات وتوفير ما يلزم استجابة لمطالب ذويهم ومراعاة لوضعهم الإنساني والصحي.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
٢٠٢٠/١٠/٣١