النائب صادق السليطي يتفقد مراحل انجاز عدد من مشاريع الطرق في محافظة ذي قار

تفقد النائب صادق السليطي يوم الاحد ٢٠٢٠/١١/١ برفقة مدير الطرق والجسور المهندس عادل عبدالأمير ومدير شركة آشور المهندس توفيق عواد مراحل انجاز عدد من مشاريع الطرق في محافظة ذي قار.

وبين النائب السليطي على انه تم الاطلاع ميدانياً على مراحل تنفيذ مشروع صيانة وإكساء طريق (فجر – البدير) بطول ١٤ كم والذي استؤنف فيه العمل مؤخراً بعد أن كان متوقفاً وفسخ العقد مع الشركة السابقة وتم إحالته إلى شركة آشور التابعة لوزارة الإعمار والإسكان والبلديات ، مشيرا إلى إن أعمال الصيانة ستكون لغاية سيطرة الكثبان الرملية حيث بين مدير الطرق ان هنالك مشروع آخر قيد الإحالة لصيانة الطريق بطول ٧ كم للمناطق المتضررة بعد الكثبان الرملية.

واكد النائب السليطي ان جسر الغراف الكونكريتي (جسر النصر) والذي تأخر لسنوات طويلة بسبب تلكؤ الشركة المنفذة يحتاج لإكمال بعض الفحوصات الفنية بعد انتهاء جميع الأعمال منه، متوقعاً افتتاحه خلال الاسبوعين المقبلين.

من جانب اخر تفقد النائب السليطي أعمال تأهيل طريق (القلعة – الرفاعي) ضمن مشاريع تنمية الأقاليم لعام 2019 ، لافتا الى ان العمل شمل معالجة الحفر والتشققات وقشط المناطق المتضررة من الطريق وإضافة الطبقة الاسفلتية بسمك 5 سنتيمترات وبطول 2.7 كلم.

كما اجرى النائب صادق السليطي متابعة ميدانية لأعمال مشروع الممر الثاني لطريق (عمارة – فجر – ديوانية) في المقطع من سيطرة الفجر إلى حدود مدينة العمارة ، مبيننا إلى إن العمل مستمر على قدم وساق.

وفيما ما يخص المقطع من سيطرة الفجر الى الديوانية فقد أوضح النائب السليطي إن المشروع مدرج ضمن موازنة ٢٠١٩ مع المقاطع الأخرى وتم اعلان وإحالة المقاطع الثلاثة من مدينة العمارة الى سيطرة الفجر عام ٢٠١٩ وتأخر اعلان وإحالة هذا المقطع بسبب قرارات مجلس الوزراء ، متعهداً بمتابعه إعلان وإحالة هذا المقطع واستحصال الاستثناءات اللازمة لهذا المشروع المهم كونه طريقا عاما يربط أربعة محافظات (ميسان – ذي قار – واسط – الديوانية).

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
٢٠٢٠/١١/١