مدير عام معهد التطوير البرلماني يبحث مع مدير مركز اليرموك للدراسات ابرام مذكرة تفاهم في مجال التدريب

استقبل السيد سعد فياض مدير عام معهد التطوير البرلماني في مجلس النواب يوم الاثنين 2/11/2020 الدكتور عمار العزاوي مدير مركز اليرموك للدراسات والتخطيط الاستراتيجي لبحث آفاق التعاون في مختلف المجالات.

وتم خلال اللقاء الذي عقد في مقر المعهد بمبنى المجلس، استعراض سبل التعاون بين الجانبين وتنسيق العمل لتطوير وتأهيل ملاكات المجلس الوظيفية وتوفير فرص تدريبية في مختلف الاختصاصات اضافة الى السعي لإبرام مذكرة تفاهم بين المعهد والمركز خلال الفترة المقبلة.

من جانبه شدد السيد سعد فياض مدير عام معهد التطوير البرلماني على أهمية الاستفادة من الخبرات المحلية في تطوير مهارات النواب والموظفين وإقامة الندوات وورش العمل التخصصية بما يسهم في تطوير العمل الإداري والوظيفي في مجلس النواب، مشيرا إلى أن تأسيس معهد التطوير البرلماني  تزامن مع انتشار جائحة كورونا لكن ذلك لم يحول دون إقامة فعاليات متنوعة تضمنت ورش عمل وندوات ودورات تطويرية للسيدات والسادة النواب والموظفين.

بدوره استعرض الدكتور عمار العزاوي، عمل مركز اليرموك للدراسات بعد افتتاح مقره الرئيس في بغداد الى جانب فروع له في الانبار ونينوى وكركوك والسعي لفتح فرعين في البصرة وبابل، مبينا استعداد المركز للتعاون والتنسيق مع معهد التطوير البرلماني لتقديم كل ما من شأنه تطوير عمل مجلس النواب.

يذكر ان مركز اليرموك للدراسات والتخطيط الاستراتيجي مؤسسة فكرية بحثية تضم نخبة من الاكاديميين واساتذة الجامعات والمهتمين بالشأن السياسي والفكري والبحثي ويضم 4 اقسام تتوزع على قسم الدراسات السياسية والدولية وقسم الدراسات الاعلامية والعلاقات وقسم الإدارة الانتخابية وقسم إدارة الأزمات.

معهد التطوير البرلماني
مجلس النواب
2/11/2020