النائب برهان المعموري يحذر من التلاعب بمواصفات ميناء الفاو الكبير

حذر النائب برهان المعموري يوم الخميس 5/11/2020 من التلاعب بالمواصفات الفنية لمشروع ميناء الفاو الكبير ، كاشفاً عن وجود جهات تعمل على الحاق الضرر بالبلد.

وقال المعموري : يترقب أبناء الشعب العراقي انجاز مشروع ميناء الفاو الكبير بفارغ الصبر ويتطلعون إلى رؤية هذا الصرح الذي سيدفع بالاقتصاد الوطني نحو النمو ، مبيناً إن مجلس النواب يطلع بصورة مستمرة على مراحل عمل الشركة المنفذة ويتابع عن كثب نسب الانجاز وفق المواصفات المتفق عليها.

وأضاف المعموري : وفي الأيام الأخيرة شهدنا تحركات وتصريحات من قبل المسؤولين المعنيين بهذا المشروع الحيوي تثير الريبة وتضع علامات استفهام وتعجب كثيرة ، لافتاً إلى وجود شبهات تشير إلى أن هنالك أطراف داخلية تعمل على تنفيذ أجندة خارجية وتحاول عرقلة تنفيذ المشروع بأي صورة كانت.

وحذر المعموري من التلاعب بالمواصفات الفنية المتفق عليها في بنود العقد مع الشركة المنفذة لمشروع ميناء الفاو الكبير ، مشيراً إلى أنها ستسبب بحرف المشروع عن مساره المحدد وبالتالي ضياع الجدوى الاقتصادية المؤمل الحصول عليها من وراء تنفيذ هذا الميناء الكبير.

كما كشف المعموري عن وجود مؤشرات حول تعمد بعض الجهات الحاق الضرر بالبلد من خلال عقد صفقات مشبوهة لتعطيل مراحل تنفيذ المشروع، منوهاً إلى إن مجلس النواب سيستضيف في الايام المقبلة السيد وزير النقل والكادر المتقدم بالوزارة وجميع المعنيين بهذا الملف للوقوف على حقيقة الأمر.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
5/11/2020