اللجنة المالية تواصل مناقشة قانون العجز المالي وترفع قانون المحاسبين والمدققين للقراءة الثانية

عقدت اللجنة المالية برئاسة النائب د.هيثم الجبوري وحضور السيدات والسادة الاعضاء يوم الثلاثاء ١٠/١١/٢٠٢٠ اجتماعاً ناقشت فيه عددا من القوانين المدرجة ضمن جدول الاعمال ، فيما واصلت مناقشاتها بشأن قانون تمويل العجز المالي لغرض رفعه للتصويت في جلسة مجلس النواب المقبلة.

وخلال الاجتماع الذي حضر جزء منه النائب الأول لرئيس مجلس النواب السيد حسن الكعبي ،أكد رئيس اللجنة المالية د. هيثم الجبوري ان الحكومة ملزمة باجراء الاصلاحات التي جاءت في الورقة البيضاء بناءاً على ما اقره مجلس النواب في قانون الاقتراض الداخلي والخارجي، فضلا عن تخصيص مبلغ من الاقتراض الكلي تذهب للمشاريع الاستثمارية منها مبلغ للمرحلة الأولى لمشروع ميناء الفاو الكبير الذي يعد من المشاريع الاستراتيجية الكبرى واستحقاقاً للاجيال القادمة .

وركزت مداخلات السيدات والسادة اعضاء اللجنة المالية على اهمية تخصيص مبلغ من القرض لدعم الفلاحين للنهوض بالقطاع الزراعي في البلاد ، فضلا عن رفع مستوى الخدمات في القطاع الصحي وتخصيص المبالغ الكافية لمواجهة جائحة كورونا .

وققرت اللجنة المالية وضع اللمسات الاخيرة على قانون تمويل العجز المالي يوم غد ثم رفعه للتصويت في جلسة مجلس النواب المقبلة .

كما ناقشت اللجنة المالية مقترح قانون التعديل الثالث لقانون نقابة المحاسبين والمدققين رقم (١٨٥) لسنة ١٩٦٩ وقررت رفعه للقراءة الثانية في جلسات مجلس النواب المقبلة .

 

 

الدائرة الإعلامية
مجلس النواب
١٠-تشرين الثاني-٢٠٢٠