النائب برهان المعموري يعلن استضافة محافظ كربلاء المقدسة لمناقشة أسباب تلكؤ المشاريع وتقييم الأداء

 

أعلن النائب برهان المعموري يوم الأربعاء ١١/١١/٢٠٢٠ عن استضافة محافظ كربلاء المقدسة لمناقشة أسباب تلكؤ المشاريع وتقييم الأداء بحضور عدد من النواب والمستشارين.

وقال المعموري : إن لجنة الخدمات والاعمار النيابية استضافت محافظ كربلاء المقدسة السيد “نصيف الخطابي” ومدير البلديات ومستشاري المحافظ لتقييم الأداء ومناقشة أسباب تلكؤ المشاريع الخدمية وسبل ازالة المعوقات التي تعيق الارتقاء بالواقع الخدمي للمحافظة المقدسة.

وتطرق المعموري إلى أهمية توفير الدعم اللازم لمحافظة كربلاء المقدسة على اعتبار أنها من المحافظات التي يزورها عشرات الملايين سنوياً وهو ما يضعها في مقدمة المحافظات التي تحتاج إلى تنفيذ مشاريع استراتيجية خدمية تناسب خصوصيتها.

واوضح النائب المعموري أن هنالك عرقلة في صرف الموازنة المخصصة لمحافظة كربلاء المقدسة وخصوصاً موازنة البلديات التي تعتبر اموالاً ذاتية للمحافظة ولا علاقة لها بالموازنة العامة كونها تجبى من البلديات وتمنح في بداية السنة للمحافظة لكي تباشر بتنفيذ المشاريع وتقديم الخدمات للمواطنين.

وأعلن عضو لجنة الخدمات والاعمار النيابية عن قيام اللجنة بإجراء جولات ميدانية لجميع المحافظات من أجل الاطلاع على ما قدمه المحافظون والوقوف على الأعمال التي نفذوها للنهوض بالواقع الخدمي والعمراني والتدقيق في أسباب تلكؤ المشاريع ومتابعة كشوفات الصرف وتقييم أدائهم خلال مدة توليهم المنصب.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
11/11/2020