النائب ماجدة التميمي :الإنفاق على ميناء الفاو إنفاق منتج وتأخر تنفيذه أمر معيب

أكدت عضو اللجنة المالية د.ماجدة التميمي اتفاق أعضاء اللجنة المالية على تمرير قانون تمويل العجز المالي مع تخفيض حجم الأموال المقترحة فيه.

وقالت التميمي إن اجتماع اللجنة المالية النيابية يوم أمس بحث تخفيض حجم الأموال المقترحة في قانون تمويل العجز المالي المقدم من الحكومة ، مبينةً أنها ركزت على الأولويات مع حفظ المستحقات الاخرى في مشروع قانون الموازنة لعام (٢٠٢١).

وأضافت التميمي وجرى خلال الاجتماع فتح أبواب النقاش على مصراعيها أمام مستحقات الموازنة الاستثمارية ضمن برنامج تنمية الاقاليم ، مشيرةً إلى اعتماد مبدأ العدالة في التمويل ولمحافظات البلاد كافة.

وطالبت التميمي بتخصيص المبالغ الكافية لتنفيذ مشروع ميناء الفاو الكبير ، لافتةً إلى : إن انجازه سيحفظ هيبة البلد وسمعته ومن المعيب ان تتحدث الدولة لسنوات عن هذا المشروع دون أن تكون قادرة على تنفيذه.

التميمي ثبتت على أهمية أن ينتج إنفاق كل دينار في قانون تمويل العجز أضعاف مضاعفة ، منوهةً إلى : إن هذا الأمر ينطبق بشكل عملي على مشروع ميناء الفاو الكبير.

وتابعت التميمي وايضاً كان هنالك نقاش وجدل حول مستحقات اقليم كردستان ، مشددة على ضرورة تسليم الاقليم المستحقات النفطية وغير النفطية للحكومة الاتحادية.

وأكدت التميمي الاتفاق على تمرير قانون تمويل العجز المالي وتخفيض حجم الأموال المقترحة فيه ، ملفتةً النظر إلى أهمية إطلاق رواتب الموظفين في أسرع وقت ممكن وعدم تكرار تأخر صرف حقوقهم مستقبلاً.

الدائرة الإعلامية
مجلس النواب
١١-تشرين الثاني-٢٠٢٠