لجنة الخدمات والاعمار النيابية تستضيف محافظ كربلاء والكادر المتقدم في المحافظة

استضافت لجنة الخدمات والاعمار النيابية برئاسة النائب د. وليد السهلاني رئيس اللجنة وحضور السيدات والسادة اعضاها اليوم الاربعاء 11/11/2020 السيد نصيف جاسم محافظ كربلاء والكادر المتقدم في المحافظة.

وتناولت الاستضافة التي حضرها مستشار الخدمات والاعمار في مجلس النواب الاستاذ صلاح الحميري، والمستشار القانوني للجنة الخدمات والاعمار د. هاتف الركابي بالاضافة الى معاون شؤون التنمية والاعمار، ومعاون شؤون ادارة الخدمات، والادارة والمالية، ومدير بلدية كربلاء ، الموازنات الخاصة بالمحافظات ضمن الموازنة الاتحادية والية تخصيصات محافظة كربلاء واجراءات وزارة المالية وتكييفها مع الحلول الناجعة والمنسجمة ضمن السياقات الرسيمة والقانونية لصرف الاموال المخصصة لمشاريع المحافظات ضمن عنوان تنمية الاقاليم.

من جانبه استمع رئيس لجنة الخدمات والإعمار النيابية والسيدات والسادة أعضاء اللجنة إلى المشاكل والمعوقات التي تعترض التنمية والمشاريع في المحافظة ، فضلا عن تدارس الحلول اللازمة والضرورية والسريعة لتنفيذ تلك التي تعنى بالخدمات والإعمار وتقديم الدعم النيابي الكامل تشريعا ورقابة .

كما تقرر تقديم مقترح يفيد بإضافة نص إلى مشروع قانون العجز المالي لسنة 2020 إلى مجلس النواب واللجنة المالية يخوّل المحافظين صلاحية المصادقة على الموازنة التخطيطية المتعلقة بخطة الصرف الخاصة بمؤسسات البلدية والمجاري كتمويل ذاتي عملا بأحكام المادة 45 من قانون المحافظات ذي الرقم 21 لسنة 2008 المعدّل .

الدائرة الإعلامية
مجلس النواب
11/11/2020