رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار يطالب بتحسين أداء هيئة الاستثمار الوطنية

 

شدد رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النائب احمد سليم الكناني يوم الاثنين 2020/11/23 على تفعيل النافذة الواحدة في منح الفرص الاستثمارية متوعدا بمحاسبة كل من يحاول عرقلة ترويج المعاملات بحجج واهية وأساليب روتينية وبيروقراطية تؤدي الى عرقلة المشاريع الاستثمارية.

واطلعت اعضاء اللجنة خلال استضافت لجنة الاقتصاد والاستثمار لرئيسة الهيئة الوطنية للاستثمار سهى النجار بحضور السيدات والسادة اعضاء اللجنة على المشاريع الاستثمارية في بغداد والمحافظات ، مشيرا الى وجود مشاريع كثيرة تعاني من تلكؤ في العمل لاسباب غير موضوعية ، كما ان هناك اجازات استثمارية ممنوحة لمستثمرين بدون اي عمل على الواقع وهذا ما يستدعي المحاسبة وان لجنة الاقتصاد والنيابية ستقوم بدورها الرقابي في محاسبة المقصرين وسحب الاجازات الاستثمارية من المتلكئين والمضاربين في المال العام .

واضاف الكناني ان لجنة الاقتصاد والاستثمار داعمة ومستعدة لتقديم المساعدة من اجل انجاح عمل هيئة الاستثمار وحل المشاكل التي تواجه عمل الهيئة من خلال تشريع القوانين ومنح التسهيلات اللازمة .
وطالب رئيس اللجنة ان تتحمل الهيئة مسؤوليتها وان تنهض بمشاريعها ولا مجال للمهادنة مع المقصرين سواء من الهيئة او المستثمرين،مبيننا ان على الهيئةان تركز على المشاريع التي تدعم الاقتصاد الوطني من خلال رفد موازنة الدولة بالاموال فضلا عن تشغيل الايدي العاملة المحلية وان لجنتنا ستكون داعمة بكل امكانياتها لهذا التوجه .
من جانبها ثمنت رئيسة الهيئة عمل لجنة الاقتصاد والاستثمار من خلال متابعة المشاريع التي تقوم الهيئة بإحالتها للتنفيذ مشيدتا بالدعم المقدم للهيئة من قبل اللجنة،متعهدة بتقديم تقارير دورية مفصلة عن عمل الهيئة خلال المرحلة المقبلة .

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
2020/11/23