النائب سعد الحلفي يؤكد خلال استضافة رئيس جهاز الأمن الوطني على تحييد الملف الأمني عن السياسة

 

أكد النائب سعد مايع الحلفي يوم الثلاثاء ٢٤/١١/٢٠٢٠ على أهمية تحييد الملف الأمني عن الصراعات السياسية.

وقال الحلفي في بيان: إن لجنة الأمن والدفاع النيباية استضافت رئيس جهاز الأمن الوطني السيد “عبدالغني الأسدي” ووكيل رئيس الجهاز في مقر اللجنة بمبنى مجلس النواب، مضيفا تم مناقشة الوضع الأمني في عموم محافظات البلاد والاطلاع على دور الجهاز في تعزيز الاستقرار وملاحقة العناصر المسيئة والدعوة إلى تفعيل الأمن الاقتصادي في ملاحقة التجار الفاسدين ممن يستوردون بضاعات ردئية تضر باقتصاد البلد.

وأوضح الحلفي : إن الاستضافة تضمنت استعراض العمليات النوعية التي يقوم بها جهاز الأمن الوطني في ملاحقة بقايا المجاميع الإرهابية في عموم محافظات البلاد والتي تحاول زعزعة الأمن من خلال عملياتها الإجرامية باستهداف المواطنين ورجال الأمن على حد سواء.

وتابع الحلفي : تم الاستماع إلى أهم المعوقات التي تعترض سبل الإرتقاء بمستوى الأداء والوقوف على الاحتياجات التي تسهم في تعضيد الجهد الأمني وتحد من نشاط عصابات المخدرات والجريمة المنظمة.

وأكد الحلفي على ضرورة إبعاد جهاز الأمن الوطني عن الصراعات السياسية وعدم السماح بتدخل أي جهة أو شخصية بعمل قوى الأمن الداخلي وفسح المجال أمامهم ليأخذوا دورهم ومساحتهم الكافية من أجل تحقيق الأمن والاستقرار.

مجلس النواب
الدائرة اىاعلامية
24/11/2020