لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية تستضيف مدير عام عقارات الدولة

استضافت اللجنة الفرعية للاستثمار في لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية برئاسة النائب رياض التميمي وحضور أعضائها يوم الثلاثاء 2020/11/24 مدير عام عقارات الدولة ومدير الاستثمار في أمانة بغداد.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره مدير الاستثمار في دائرة عقارات الدولة بحث تسهيل عملية تخصيص ألاجازات الاستثمارية وفق القوانين النافذة ،اضافة الى توجيه الفرص الاستثمارية للمشاريع الخدمية والصناعية التي تساهم في التنمية الاقتصادية للبلاد .
واشار التميمي الى ان هناك الكثير من المشاريع الاستثمارية المتلكئة في العاصمة بغداد ولاسباب مختلفة وهذا يدل على سوء توزيع واختيار الفرص الاستثمارية ومنحها لجهات او اشخاص غير جديرين بها مما تسبب في تعطيل جزء كبير من المشاريع الاستثمارية في بغداد كان يمكن لها ان تحرك عجلة الاقتصاد في بغداد وتشغيل الايدي العاملة فيها ،داعيا امانة بغداد الى تقليل الاستثمارات الترفيهية وتعويضها باستثمارات تنموية اقتصادية يمكن لها ان تعود بالفائدة على المواطن البغدادي .
واوضح التميمي ان المرحلة المقبلة سيكون للجنة الاقتصاد متابعة مستمرة للمشاريع الاستثمارية في العاصمة بغداد من خلال حسن الاختيار والمتابعة والمراقبة ، فضلا عن محاسبة من يثبت تقصيره سواء بقصد او اهمال ، داعيا الجميع الى التعاون من اجل انجاح العمليةالاستثمارية في بغداد والمحافظات كافة .

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
2020/11/24