النائب سعدالحلفي يدعو الى اعادة النظر بالتصميم الأساس للعاصمة بغداد

دعا عضو لجنة الامن والدفاع النائب سعد مايع الحلفي يوم الاربعاء 2020/11/25 إلى إعادة النظر بالتصميم الأساس للعاصمة بغداد ، مؤكداً على ضرورة وضع تصاميم تستوعب الزيادة السكانية والتطور العمراني والارث الحضاري لمدينة بغداد.

ولفت الحلفي خلال حضوره استضافة أمين بغداد في مقر لجنة الخدمات والاعمار النيابية إلى مناقشة عدد من المواضيع التي تتعلق بالواقع الخدمي للعاصمة والتدابير الواجب اتخاذها.

وأضاف الحلفي ان موضوع غرق مناطق شرق العاصمة نتيجة هطول الأمطار سبب اضرار ومعاناة للمواطنين ، مشيداً بذات الوقت بالجهود التي بذلتها ملاكات الأمانة بالتعاون مع الجهد الهندسي للقوات المسلحة والفعاليات الشعبية.

وأوضح الحلفي إن العاصمة بغداد شهدت انفجاراً سكانياً مضاعفاً خلال السنوات الماضية وسط تراجع في الجانبين العمراني والخدمي ، منوهاً إلى أهمية تنفيذ مشاريع استراتيجية جديدة للبنى التحتية تنقذ العاصمة من الأزمات الخدمية التي تشهدها، داعيا إلى إعادة النظر بالتصميم الأساس للعاصمة بغداد بالتعاون مع المهندسين العراقيين الاكفاء ، مؤكداً على وجوب أن تكون التصاميم الجديدة تتلائم مع الحداثة والتطور الذي شهده الجانب العمراني وتتناسب مع الارث الحضاري للبلاد.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
2020/11/25