بيان لجنة الشباب والرياضة بشأن قرار المحكمة بإبطال انتخابات اللجنة الأولمبية

تابعت لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب باهتمام بالغ خلال الفترة الماضية الخطوات المرتبطة بالطعن الخاص بانتخابات اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية والتي تمخض عنها اليوم صدور قرار عن المحكمة يتضمن إلغاء نتائج الانتخابات وإعادتها.

ٳن لجنة الشباب والریاضة وايمانا منها بالفصل بين السلطات تؤكد احترامها التام للقضاء العراقي وما يصدر عنه من أحكام في ظل استقلاليته وحياديته من دون اغفال ٲهمیة الجهد والإرادة الوطنیة لتصحیح مسار انتخابات المكتب التنفیذي للجنة الأولمبية الوطنیة من خلال الجمعیة العامة.

وترى لجنة الشباب والرياضة بأن قرار المحكمة جاء منسجما مع دعوة اللجنة الأولمبية الدولیة والمجلس الأولمبي الآسيوي لحسم الجدل بشأن نتائج انتخابات اللجنة الأولمبية العراقية ولتفادي أي معوقات ٲو اشكالات كان من الممكن أن تواجه الریاضة العراقیة.

وتشدد اللجنة على أن قرار المحكمة يفرض على الجمعیة العامة للجنة الأولمبية الوطنیة عقد اجتماع بٲسرع وقت من أجل وضع خارطة طریق للمرحلة القادمة وتجاوز الاخطاء التي حصلت في الانتخابات الملغاة والاستعداد لإجراء انتخابات جديدة تلبي الشروط الواردة في قانون اللجنة الأولمبية ونظامها الداخلي وتضمن مراعاة المصلحة العلیا للریاضة وتجاوز الخلافات الشخصیة و الاستهدافات التي اساءت للریاضة.

وكما طالبت لجنة الشباب والرياضة الأطراف المعنية بمساندة ودعم الجمعیة العامة للجنة الأولمبية الوطنية العراقية للنهوض بمسؤلیاتها بشكل سلیم وصحیح.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
2020/12/4