خلال استقباله قارئ القرآن عبد الله الحسيني .. الكعبي يقدم درع مجلس النواب للقارئ الحسيني والأخير يفتتح جلسة اليوم بآيات من الذكر الحكيم

استقبل السيد حسن كريم الكعبي النائب الأول لرئيس مجلس النواب في مكتبه اليوم السبت 5 كانون الأول 2020 قارئ القرآن الكريم السيد ” عبد الله زهير الحسيني ” ، بحضور عضو لجنة الأوقاف والشؤون الدينية النيابية السيدة هناء تركي .

واكد الكعبي على ضرورة دعم وتكريم وتنمية قدرات الموهوبين في مجال حفظ القران الكريم وتجويده في ظل الهجمة الكبيرة ضد الإسلام والامة الإسلامية ومحاولات تشويه القيم والأفكار الدينية السمحاء ، مشيرا الى ان القارئ الحسيني محط اعتزاز وفخر للعراق ، وان حصوله على المراكز الأولى في عدد من المسابقات القرآنية الدولية سيما الإخيرة منها المتمثلة بحصوله على المركز الاول في مسابقة السفير القرانية الوطنية التاسعة للحفظ والتلاوة المقامة في مسجد الكوفة المعظم ، انما هو انجاز كبير لنفسه وللبلاد ، داعيا الحكومة بكافة مؤسساتها ، خاصة الوقفان الشيعي والسني دعم واكتشاف ورعاية مثل هكذا شخصيات شبابية اسلامية موهوبة بكافة السبل المتاحة بينها اقامة الدورات والمسابقات والمشاركة في المحافل الداخلية والخارجية.

واثنى سيادته على الجهود الكبيرة التي تقدمها المؤسسات الدينية المعنية بدعم قراء القران وتنمية قدرات الموهوبين في مجال حفظ القران الكريم وتجويده ، مهنئـــــا القارئ الحسيني بمناسبة حصوله على المراكز الاولى في عدد من المسابقات المحلية والدولية .

وكجزء من تكريم مجلس النواب للسيد الحسيني ، تلى القارئ الكريم ايات من القران الكريم في افتتاح جلسة مجلس النواب لهذا اليوم ، فيما قدم السيد الكعبي درع المجلس إليه .

المكتب الاعلامي
للنائب الاول لرئيس مجلس النواب
٢٠٢٠/١٢/٥

 



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X