النائب عباس يابر العطافي يلتقي محافظ واسط ونائبه الاول

استقبل النائب عباس يابر العطافي عن لجنة الخدمات والاعمار النيابية محافظ واسط ونائبه الاول يوم السبت ٥/١٢/٢٠٢٠ في مقر لجنة الخدمات والاعمار النيابية في مجلس النواب .

وناقش الاجتماع الذي حضره نواب عن محافظة واسط مشاريع المحافظة واستحقاقاتها من مبالغ اليورو دولار ومبالغ المساهمة الاجتماعية ومبالغ تنمية الأقاليم ومبالغ المنافذ الحدودية والواردات المحلية بالاضافة الى اسباب عدم إحالة مشاريع في المحافظة.

وخرج الاجتماع بتوصيات اهمها ، التنسيق لعقد اجتماع مشترك بين الوزير والمحافظ بحضور تمثيل نيابي لمناقشة أسباب عدم تعامل وزارة النفط تجاه استحقاقات المحافظة وعرقلة المشاريع ، والبنى التحتية الخاصة بواسط ، ومنافع المساهمة الاجتماعية ، ودعوة وزارة التخطيط وزارة المالية بتعامل بمهنية وعادلة تجاه صرف المستحقات المالية لمشاريع من مبالغ البترو دولار والتنمية ومبالغ المنافذ الاجتماعية كذلك استحقاق المحافظة من مبالغ تمويل العجز المالي ومستحقات صيانة الطرق قانون ٤٠ لسنة عام ٢٠١٥ .

وتضمنت التوصيات دعوة وزارة التربية لحسم مشروع رقم لبناء المدارس البناء الجاهز والتي احيلت عام ٢٠١٣ وهدمت مدارس ولم تنفذ رغم حاجة المحافظة إلى ١٠٠ مدرسة ، ودعوة وزارة الكهرباء لتصحيح تردي وضع التجهيز في المحافظة فضلا عن وضع برامج عمل لفك الاختناقات التي تعاني منها المحافظة.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
6/12/2020