لجنة المرأة والأسرة والطفولة تقيم معرضا للصور حول الابادة الجماعية للايزيديين

أقامت لجنة المرأة والاسرة والطفولة برئاسة النائبة ميسون الساعدي اليوم الثلاثاء ٢٠٢٠/١٢/٨ معرض الواقع الافتراضي تحت عنوان (لا احد يصغي) حول الابادة الجماعية للايزيديين برعاية نائب رئيس مجلس النواب الدكتور بشير حداد وبحضور عدد من السيدات والسادة اعضاء المجلس بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة (IOM) وبمشاركة عددا من ممثلي منظمات المجتمع المدني في مبنى مجلس النواب.

وافتتح نائب رئيس المجلس المعرض الفوتوغرافي بكلمة أشار فيها إلى المعاناة التي عانتها المرأة العراقية في فترات الحرب بسبب التهجير والنزوح القسري وقضية انصاف الايزيديات الناجيات والمختطفين والمفقودين بالقوانين والتشريعات وايضا العمل على إعادة إعمار المناطق المحررة وتوفير الخدمات الأساسية وتعويضهن ماديا ومعنويا بما يؤمن الحياة الكريمة لهن.

بدورها قدمت النائبة الساعدي كلمة رحبت فيها بجميع الحاضرين ، مشيرة إلى قضية المرأة الايزيدية وما حل بها من فواجع على يد عصابات داعش الإرهابية مطالبة مجلس النواب بالإسراع في تشريع قانون الناجيات الايزيديات لضمان حقوقهن فضلا على زيادة دعم المجتمع الدولي لهم.

من جانب اخر أدلى العديد من السيدات والسادة النواب الحاضرين بكلمات تنصف فيها الايزيديات الناجيات اللاتي تعرضن لأبشع انواع الارهاب النفسي والجسدي مؤكدين على دعم مجلس النواب في الاسراع بتشريع القوانين التي تساعد في انصاف هذه الشريحة المهمة من ابناء الشعب العراقي .

وفي ختام المعرض قدم الدكتور بشير الحداد الشكر لجميع الحاضرين والقائمين على إقامة هذا المعرض مؤكدا حرص هيأة الرئاسة على دعم المرأة العراقية وانصاف الايزيديات الناجيات من خلال تشريع القوانين المساندة لهن .

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
٢٠٢٠/١٢/٨



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X