النائب ظافر العاني يترأس اجتماع لجنة الشؤون الخارجية والسياسة والأمن القومي في البرلمان العربي

عقدت لجنة الشؤون الخارجية والسياسة والامن القومي برئاسة النائب ظافر العاني رئيس اللجنة، يوم الأربعاء 9/12/2020 الاجتماع الثاني لدورة الانعقاد الاول من الفصل التشريعي الثالث.

وفي مستهل الاجتماع الذي عقد في قاعة الشاذلي القليبي بمقر جامعة الدول العربية استعرض النائب ظافر العاني رئيس اللجنة الأوضاع العامة في الدول العربية وأهم الملفات الخلافية التي من المهم تسويتها من اجل ضمان الامن القومي العربي، مشيرا إلى أهمية تعزيز العمل العربي المشترك في مختلف المجالات.

وبحث المجتمعون التصديق على محضر الاجتماع السابق الذي عقد في 28/10/2020 ومناقشة مذكرة الامانة العامة بشأن متابعة تنفيذ توصيات اللجنة في اجتماعها السابق.

كما تم خلال الاجتماع استعراض التطورات السياسية والأمنية خلال الاشهر الماضية فضلا عن بحث تقرير الحالة السياسية في العالم العربي لعام 2020.

وتدارس المجتمعون إعداد مشروع قانون حول حماية وتعزيز الامن الإلكتروني (السيبراني) في الدول العربية والعمل على تعزيز الصداقات البرلمانية العربية من خلال منتديات التعاون العربي – الاقليمي والدولي.

ويشارك وفد مجلس النواب العراقي الذي يضم النواب ظافر العاني ونبيل الطرفي واحمد الجبوري ونعيم العبودي، في اعمال واجتماعات البرلمان العربي التي انطلقت اليوم 9/12/2020 تمهيدا لعقد جلسته العامة برئاسة السيد عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي يوم السبت المقبل في العاصمة المصرية القاهرة لمناقشة اخر التطورات على الساحة العربية واتخاذ القرارات المناسبة حيالها.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
9/12/2020



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X