النائب نبيل الطرفي يشارك في اجتماع لجنة الشؤون التشريعية في البرلمان العربي

شارك  النائب نبيل الطرفي يوم الأربعاء 9/12/2020 في الاجتماع الثاني للجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الانسان في البرلمان العربي ضمن الاجتماعات المنعقدة في العاصمة المصرية القاهرة.

وتناول الاجتماع الذي عقد في القاعة الأندلسية بمقر الجامعة العربية التصديق على محضر اجتماع اللجنة الأول من دور الانعقاد الاول للفصل التشريعي الثالث المنعقد في 28/10/2020 مشروع خطة عمل اللجنة لدور الانعقاد العادي الاول.

وناقش المجتمعون مشروع قانون استرشادي لتنظيم أوضاع العمالة غير المنظمة وحماية حقوقها في العالم العربي فضلا عن متابعة حالة حقوق الإنسان في دولة فلسطين، وتقرير مقدم من النائب كايد الغول والجمهورية اليمنية وتقرير مقدم من النائب علوي الباشا.

بدوره أكد النائب نبيل الطرفي عضو لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الانسان في البرلمان العربي على ضرورة تحديث المنظومة التشريعية في العالم العربي التي جاءت بسياقات سياسية وتاريخية فاقدة للموضوعية واهمية ان تكون جميع التشريعات منسجمة مع متطلبات العصر الحديث وتلبي احتياجات المرحلة، داعيا الى ايجاد تشريعات تضمن حقوق المواطنين اصحاب الدخل اليومي المتضررين من جائحة كورونا نتيجة تعطل اعمالهم بسبب الاجراءات المتخذة للوقاية والاستفادة من تجارب الدول بهذا المجال.

وأشار النائب الطرفي الى ان الاجتماع تناول طرح مذكرة معلومات بشأن رؤية برلمانية لتعويض ضحايا الارهاب الى جانب متابعة مستجدات العمل العربي المشترك في مجال اختصاص اللجنة بالإضافة الى تقرير عن اعمال ونشاطات البرلمان العربي في الفصل التشريعي الثاني.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
9/12/2020