النائب نعيم العبودي يشارك في اجتماع لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة بالبرلمان العربي

شارك النائب الدكتور نعيم العبودي يوم الأربعاء 9/12/2020  في اجتماع لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب الذي ترأس جانبا منه السيد عادل العسومي رئيس البرلمان العربي.

وناقش الاجتماع الذي عقد في قاعة د. احمد عصمت عبد المجيد بمقر الجامعة العربية التصديق على محضر اجتماع اللجنة السابق المنعقد في 28/10/2020 واعتماد مشروع خطة عمل اللجنة خلال دوري الانعقاد الأول والثاني من الفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي فضلا عن مناقشة الترتيب لاطلاق وثيقة تطوير التعليم في العالم العربي التي أعدها البرلمان العربي وتم اعتمادها من قبل وزراء التعليم العرب في 23/9/2020.

وتضمن الاجتماع عرض التقرير والتوصيات الصادرة عن الاجتماع السابع للجنة المشتركة المكونة من خبراء وممثلي وزارات العدل والداخلية في الدول العربية لدراسة اسباب عدم تفعيل الاتفاقية العربية لتنظيم أوضاع اللاجئين في الدول العربية لعام 1994 فضلا عن دراسة إعداد مشروع قانون استرشادي لمكافحة العنف ضد المرأة في العالم العربي.

من جانبه بين النائب نعيم العبودي عضو لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب ان الاجتماع شهد مناقشة معمقة من قبل أعضاء البرلمان العربي في اللجنة المعنية بشأن المحاور المعروضة على طاولة النقاش وخاصة ما يتعلق بتطوير واقع التعليم العالي في الدول العربية ومكافحة العنف ضد المرأة.

وشدد النائب العبودي على أهمية اتخاذ موقف سياسي موحد من اجل عودة الجمهورية العربية السورية لممارسة دورها في البرلمان العربي والجامعة العربية من اجل تعزيز العمل العربي المشترك ولما تمثله سوريا من عمق وتأثير.

وفي ذات السياق استعرض السيد عادل العسومي رئيس البرلمان العربي ستراتيجية البرلمان خلال المرحلة المقبلة لتطوير عمل مؤسسات البرلمان وخاصة الانفتاح على الجامعات الرصينة للاستفادة من خبراتها.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
9/12/2020