برئاسة النائب ظافر العاني.. لجنة الشؤون الخارجية والسياسة في البرلمان العربي تختتم مناقشة ملفات مهمة

اختتمت لجنة الشؤون الخارجية والسياسة والأمن القومي برئاسة النائب ظافر العاني رئيس اللجنة، يوم الخميس 10/12/2020 الاجتماع الثاني لدورة الانعقاد الاول من الفصل التشريعي الثالث بمناقشة ملفات مهمة.

وفي مستهل الاجتماع الذي عقد في قاعة الشاذلي القليبي بمقر جامعة الدول العربية، اكد النائب ظافر العاني رئيس اللجنة على أهمية التعاون والتنسيق  من اجل تطوير العمل البرلماني العربي على مختلف الصعد، مشيدا بالاستحقاقات الانتخابية التي شهدتها بعض الدول العربية خلال الفترة الماضية.

وحث النائب العاني على ضرورة ان يكون للبرلمان العربي دور واضح في ردم هوة الخلافات العربية – العربية والتمسك بالثوابت العربية وبذل الجهود لدعم القضية الفلسطينية ومعالجة الانقسام الفلسطيني لصالح وحدة القرار والموقف لمواجهة تهديدات الاحتلال.

وبحث المجتمعون أهمية تعزيز التعاون العسكري والامني بين الدول العربية لضمان الامن القومي العربي في مواجهة التحديات الخطيرة، فضلا عن استعراض مستجدات الأوضاع في جمهورية جزر القمر ودعم الهوية الوطنية لها.

كما تم خلال الاجتماع استكمال النظر في مشروعات البيانات بشأن مستجدات التطورات الداخلية في الدول العربية ومناقشة خطة عمل اللجنة التي تم اعتمادها في الاجتماع الأول في تشرين الاول 2020.

ويشارك وفد مجلس النواب العراقي الذي يضم النواب ظافر العاني ونبيل الطرفي واحمد الجبوري ونعيم العبودي، في اعمال واجتماعات البرلمان العربي التي انطلقت يوم امس الاربعاء تمهيدا لعقد جلسته العامة برئاسة السيد عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي يوم السبت المقبل في العاصمة المصرية القاهرة لمناقشة اخر التطورات في الساحة العربية واتخاذ القرارات المناسبة حيالها.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
10/12/2020



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X