الامين العام لمجلس النواب د. سيروان عبد الله يلتقي في القاهرة نظيرة المصري

التقى الامين العام لمجلس النواب الدكتور سيروان عبد الله اسماعيل على رأس وفد ضم السيد سلام علي مدير عام دائرة العلاقات والسيد سعد فياض مدير عام معهد التطوير البرلماني يوم الأحد 13/12/2020 ، بالسيد محمود فوزي الامين العام لمجلس النواب المصري خلال زيارته لمبنى مجلس النواب المصري.

وشهد اللقاء مناقشة سبل تطوير العلاقات بين الأمانتين العامتين لمجلسي النواب العراقي والمصري والاستفادة من تبادل الخبرات والتعاون في المجالات النيابية والتشريعية فضلا عن الإجراءات المعتمدة لتلافي تفشي جائحة كورونا اضافة الى عمل معهد التدريب البرلماني لتأهيل الملاكات الوظيفية.

وقدم السيد الامين العام لمجلس النواب خلال اللقاء تحيات رئاسة المجلس للدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب المصري ونجاح الانتخابات النيابية الأخيرة والحرص على تعزيز وتوثيق العلاقات ببن الجانبين.

وأبدى السيد سيروان عبد الله تأكيده على رغبة مجلس النواب العراقي للاستفادة من الامكانيات والقدرات والخبرات المصرية في تطوير عمل مجلس النواب.

من جهته عبر امين عام مجلس النواب المصري عن ترحيبه الحار بزيارة وفد مجلس النواب العراقي واستعداد الامانة العامة لمجلس النواب المصري للتعاون التام مع الامانة العامة لمجلس النواب العراقي في المجالات النيابية.

وتناول السيد الامين العام لمجلس النواب المصري تجربة معهد التدريب البرلماني في تطوير قدرات وقابليات الموظفين بالإضافة إلى مهام المعهد واليات عمله.

بعدها تبادل السيد سيروان عبد الله اسماعيل والسيد محمود فوزي الهدايا  التذكارية باسم المجلسين العراقي والمصري.

بعدها تجول السيد الامين العام لمجلس النواب في مبنى مجلس النواب المصري واطلع على قاعة الجلسات وآلية العمل فضلا عن زيارة المتحف البرلماني الذي يؤرخ للعمل النيابي في مختلف العهود.

ويجري السيد الامين العام لمجلس النواب زيارة الى القاهرة بناء على دعوة رسمية وجهت اليه من البرلمان العربي.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
13/12/2020

 



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X