الامين العام لمجلس النواب د. سيروان عبد الله يزور مقر البرلمان العربي ويلتقي امينه العام

زار الامين العام لمجلس النواب الدكتور سيروان عبد الله اسماعيل على رأس وفد ضم السيد سلام علي مدير عام دائرة العلاقات والسيد سعد فياض مدير عام معهد التطوير البرلماني يوم الأحد 13/12/2020 ، مقر البرلمان العربي في القاهرة والتقى بالسيد البابلي امين عام البرلمان العربي لبحث سبل تطوير العلاقات بين الطرفين.

وتم خلال اللقاء تبادل الاراء بشأن تطوير وتعزيز العلاقات بين مجلس النواب العراقي والبرلمان العربي في المجالات النيابية.

ونقل السيد الامين العام لمجلس النواب تحيات رئاسة المجلس للسادة المسؤولين في البرلمان العربي لنجاح الجلسة العامه التي تمخض عنها قرارات مهمة واعلان تأسيس مركز الدبلوماسية البرلمانية العربية .

ولفت السيد سيروان عبد الله الى تأسيس معهد التطوير البرلماني في مجلس النواب العراقي وقيامه بنشاطات وفعاليات متنوعة من بينها اقامة ندوات وورش عمل ودورات تطويرية للنواب والموظفين بمشاركة اكاديميين وخبراء مشددا على رغبة مجلس النواب لتعزيز العلاقات والشراكة بين معهد التطوير البرلماني العراقي ومركز الدبلوماسية البرلمانية العربية في البرلمان العربي.

وحث السيد الامين العام لمجلس النواب على اهمية توطيد العلاقات العربية – العربية من اجل تحقيق تنمية ونهضة شاملة تعود بالفائدة على الشعوب وتسهم بمواجهة التحديات والاطماع الخارجية بخيرات البلاد، مشيرا ان العراق يشهد مرحلة انتقالية صعبة بعد عقود من دكتاتورية النظام البائد مما يتطلب العمل الجاد لمحو اثار ممارساته ضد الشعب العراقي وانتهاكاته الواسعة ضد مختلف مكونات البلد سيما جرائمه في حلبجة والانفال والجنوب والوسط.

وعبر السيد الامين العام لمجلس النواب عن استعداد المجلس للتعاون مع البرلمان العربي في مختلف المجالات وتبادل الخبرات والزيارات.

بدوره رحب السيد البابلي الامين العام للبرلمان العربي بزيارة وفد مجلس النواب العراقي معربا عن تطلعه لتوثيق العلاقات بين الطرفين وابرام مذكرات تفاهم لتبادل الخبرات.

بعدها قدم السيد سيروان عبد الله اسماعيل هدية تذكارية باسم مجلس النواب الى السيد البابلي الامين العام للبرلمان العربي تقديرا لجهوده واسهاماته في اداء عمله.

ويجري السيد الامين العام لمجلس النواب زيارة الى القاهرة بناء على دعوة رسمية موجهة اليه من البرلمان العربي.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
13/12/2020



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X