النائب كريم المحمداوي يلتقي وزير التعليم العالي والبحث العلمي

التقى النائب كريم عليوي يوم الاحد ١٣/١٢/٢٠٢٠ وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب لبحث دعم طلبة الجامعات والمعاهد العراقية وطلبة الدراسات في الخارج.

واستهل المحمداوي لقاءه بمعالي وزير التعليم العالي بمباركته الجهود التي بذلتها الوزارة اثناء الازمة التي اجتاحت البلاد والعالم المتمثّلة بجائحة كورونا وسببت معرقلات متعددة وقعت على كاهل الطلبة، مثمناً دور الوزارة في تذليل المعوقات أمام العملية التعليمية.

وأكد المحمداوي على ضرورة الاهتمام بالطلبة والكوادر التعليمية مطالبا الوزارة بتخفيف العبء عن الطلبة من خلال تخفيض الاجور الدراسية لطلبة الدراسة المسائية والتعليم الموازي واجور الدراسات العليا بالإضافة الى حث الوزارة للضغط على الجامعات والكليات الاهلية لتخفيف الاجور الكبيرة على طلبتها مراعات لظروف الطلبة والحياة العامة على ذويهم بسبب تداعيات انتشار وباء كورونا ،مؤكدا على الاهتمام بالجانب التعليمي والارتقاء به .

واضاف النائب المحمداوي: ان مجلس النواب سيكون داعماً لجميع التشريعات والقوانين التي تصب في تقدم المسيرة التعليمية في البلد ، مبديا دعمه لملف الدراسات العليا في الجامعات من خلال توفير مقاعد بعدد أكبر على ان لا تؤثر على الرصانة العلمية في الجامعات .

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
13/12/2020



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X