لجنة الشهداء النيابية تستقبل مجلس امناء منظمة المهجرين والمهاجرين

 

استقبلت لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين برئاسة النائب عبد الاله النائلي يوم الاثنين 2020/12/14 مجلس امناء المهجرين والمهاجرين احدى منظمات المجتمع المدني والتي تعنى بشريحة المهجرين والمهاجرين في زمن النظام المقبور.

وبحث اللقاء المشاكل التي تواجه هذه الشريحة من خلال عدم تعاون بعض الوزارات في تنفيذ القوانين والقرارات الحكومية التي تنص على حقوق هذه الشريحة .

وناقش الاجتماع عدد من المشاكل التي يعاني منها المهجرين والمهاجرين منها موضوع الشقق السكنية في محافظات البصره ،وميسان، وواسط ،وكركوك ،المخصصة لهذه الشريحة والتي لم يتم تسليمها لهم بالرغم من اكتمالها، فضلا عن تاخر البت بملفات الفصل السياسي وتوزيع قطع الاراضي لهذه الشرائح ،وعدم وجود وثائق او مستمسكات لبعض المهجرين في دول الجوار والتي منعتهم من العودة الى العراق،
مطالبين لجنة الشهداء النيابية بالوقوف مع هذه الشريحة وانصافهم.

من جهته لفت رئيس لجنة الشهداء النيابية ان لجنته تهتم بهذه الشريحة المظلومة وأنجزت الكثير من القوانين التي تؤمن حقوق هذه الشريحة المهمة .
وأضاف النائلي ان لجنة الشهداء ضمنت حقوق المهجرين والمهاجرين في قوانين العدالة الانتقالية، مثل مؤسسة الشهداء والسجناء والمفصولين السياسيين وغيرها مشددا على ان هذه الشريحة لم تنال استحقاقها القانوني بسبب سياسات بعض الوزارات والدوائر التي تسببت في حرمان تلك الشريحة من حقوقها القانونية.

واكد النائلي على تبني لجنة الشهداء لجميع المطالب التي طرحت في اللقاء وان اللجنة ستسعى للوصول الى حلول ناجعة لتلك المشكلات كونها استحقاقات قانونية.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
2020/12/14



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X