النائبـة بيـدء خضـر السـلمان تـلتقـي رئيـس جامعـة بغـداد

زارت النائبة بيدء السلمان جامعة بغداد يوم الأحد 13/12/2020 , جامعة بغداد والتقت برئيس الجامعة الدكتور منير السعدي.

وناقش الجانبان العديد من القضايا التي تخص الواقع التعليمي في الجامعة والآليات التي تتم من خلالها قبول الطلبة في الكليات والمعاهد للعام الدراسي الحالي 2020 -2021.

وأشارت السلمان الى حقوق التدريسيين والطلبة والواجبات المناطة بهم مع التطرق الى حجم التحديات التي تواجه سير العملية التعليمية في الجامعات وضرورة ايجاد الحلول لها كتهيئة الأجواء الدراسية المناسبة والمناخ العلمي الذي يحتاجه الطلبة لإكمال مشوارهم الدراسي في ظل نظام الدوام الرسمي ليومين فقط في الأسبوع وإكمال باقي أيام الدراسة ضمن نظام التعليم الالكتروني الذي لم تكن مخرجاته بالمستوى المطلوب خلال العام الدارسي الماضي .

واوضح رئيس الجامعة بعض المسائل والمقترحات التي من شأنها دعم المستوى العلمي للمحافظة على رصانة الجامعة ومنها ما يتركز على دعم الكوادر التدريسية في الجامعة , وتطرق أيضا الى البحوث العلمية التي يتم نشرها في مجلة سكوبس , والدورات التخصصية باللغة الانكليزية( IELTS) التي ستتم إقامتها في جامعة بغداد بدلا من إقامتها في الخارج .

ومن جهتها أكدت النائبة بيدء السلمان مطالبة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بضرورة الالتزام بالدوام الرسمي يومياً في جميع الكليات والمعاهد , مع الأخذ بنظر الاعتبار مراعاة التباعد الاجتماعي وتعليمات لجنة الصحة والسلامة الوطنية الخاصة بمواجهة تداعيات جائحة كورونا.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
17/12/2020



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X