النائب رعد الدهلكي يدعو لإقالة وزير المالية

دعا النائب رعد الدهلكي يوم الاحد ٢٠/١٢/٢٠٢٠ رئيس مجلس الوزراء الى اقالة وزير المالية بشكل ودي قبل المضي في إقالته داخل قبة البرلمان بعد فشله في التعامل مع الملف المالي بالبلد.

واشار الدهلكي ان وزير المالية تمادى كثيرا وتجاوز كل الحدود وكأنه يريد ايصال الشعب العراقي الى حافة الافلاس من خلال تطبيق نظرياته التي لا تنطبق على واقع العراق حتى بعد الف عام.

وقال الدهلكي في بيان صحفي: اننا “سبق وان طالبنا في مناسبات عديدة باقالة وزير المالية لشعورنا بانه غير قادر على ادارة محل صغير وليس وزارة بحجم وزارة المالية، واليوم نراه في تخبط واضح يعد موازنة بمجملها عقوبات للشعب العراقي”، مبينا ان “رواتب الموظفين ومخصصاتهم ومكافأة نهاية الخدمة للمتقاعدين والتراكمية للمدنيين والقوات الامنية السابقة والحالية وملف تخصيصات النازحين جميعها خطوط حمراء ننصح وزير المالية او رئيسه في مجلس الوزراء ان لايفكروا في التلاعب بها”.

واضاف الدهلكي، ان “رئيس الحكومة في حال اراد حفظ ما تبقى من ماء وجه حكومته فعليه اقالة وزير المالية للدولة العراقية، اما دونها ستجعل الحكومة من نفسها خصما الى مجلس النواب وللشعب العراقي وحينها ستكون جميع الخيارات القانونية والشعبية مفتوحة أمامنا للدفاع عن حقوق الشعب العراقي وقوت المواطن البسيط”.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
20/12/2020



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X