خلال حضوره مؤتمرا علميا للبحوث والدراسات العليا .. الكعبي : نهضة الدولة تبدأ عبر دعم اساتذة الجامعات ويؤكد : مجلس النواب داعم لكل القوانين التي ترعى النخب العلمية الكعبي يدعو مجددا الى استيعاب حملة الشهادات العليا والاستفادة من البحوث العلمية في دعم الاقتصاد الوطني

دعا السيد حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب الى إيلاء البحوث العلمية اقصى درجات الاهتمام والاستفادة منها في تطوير جميع مفاصل الدولة والاقتصاد الوطني وخدمة الحركة العلمية في البلاد ، مبينا ان مجلس النواب سيكون له دور في دعم وانضاج القوانين التي تسهم في الارتقاء في الاداء الجامعي والإستفادة المثلى من البحوث العلمية الرصينة.

جاء ذلك خلال حضوره اليوم الاربعاء 23 كانون الاول 2020 مع نائب رئيس لجنة التعليم العالي والبحث العلمي النيابية د حسن المسعودي ، الى المؤتمر العلمي الخامس للبحوث الهندسية والدراسات العليا الذي نظمته الجامعة التقنية الوسطى/ الكلية التقنية الهندسية الكهربائية تحت شعار ” الهندسة فكر وحضارة ” بحضور ممثلين عن عدد من الوزارات ومشاركة عمداء و اساتذة بعض الجامعات والكليات المعنية في بغداد .

وقال الكعبي : ان نهضة الدولة تبدأ عبر دعم اساتذة الجامعات والنخب والكفاءات العلمية وتوفير كافة الاجواء التي تسهم في الارتقاء بقدراتهم وامكانياتهم ، لافتا الى ان المؤسسة التشريعية ستكون داعمة بقوة لكل الخطوات التي من شأنها المساهمة في رعاية العلماء و الباحثين و اعادة الثقة بالمؤسسات التعليمية ودعم الاساتذة بشتى الوسائل .

وجدد النائب الأول دعوته للحكومة باستيعاب حملة الشهادات العليا والاستفادة من طاقاتهم وافكارهم الابداعية الحديثة ، وبحوثهم العلمية الرصينة في تعزيز وتطوير الاقتصاد العراقي سيما في ظل الازمة الإقتصادية التي يشهدها العراق والعالم وتراجع اسعار النفط.

فيما القى كلمة مجلس النواب د . حسن المسعودي نائب رئيس لجنة التعليم العالي ، اكد فيها ان المسؤولية كبيرة لاستعادة المكانة التي يمثلها العراق في الجانب العلمي ويجب تظافر الجهود لتطويره والارتقاء به، مبينا ان اللجنة سيكون لها دورا داعما في اسناد ونهضة وتشجيع المؤسسات التعليمية – الاكاديمية والمشاريع والبرامج البحثية التخصصية .

 

المكتب الاعلامي
للنائب الاول لرئيس مجلس النواب
٢٠٢٠/١٢/٢٣

 



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X