برعاية النائب الأول لرئيس مجلس النواب.. لجنة الشباب والرياضة تعقد اجتماعا موسعا مع الهيئة العامة للجنة الأولمبية والإتحادات الرياضية

عقدت لجنة الشباب والرياضة برئاسة النائب عباس عليوي يوم الخميس 2020/12/24 اجتماعا موسعا مع الهيئة العامة للجنة الأولمبية الوطنية العراقية والإتحادات الرياضية.

وجرى خلال الاجتماع الذي عقد في القاعة الدستورية بمبنى مجلس النواب وبرعاية النائب الأول لرئيس مجلس النواب السيد حسن الكعبي مناقشة موازنة 2021 والمنح المخصصة للمؤسسات الرياضية.

وبين النائب عباس عليوي رئيس لجنة الشباب والرياضة أنه سيتم توزيع استمارة على الحاضرين من أجل تدوين المعلومات التي تخص الموازنات السابقة بهدف معرفة حجم الإنفاق والاستحقاقات المالية.

وأضاف السيد رئيس اللجنة أن الإجتماع يهدف لتدارك الأخطاء السابقة التي حصلت في كيفية الصرف وتنازع الصلاحيات بين وزارة الشباب من جهة واللجنة الأولمبية والإتحادات الرياضية من جهة آخرى.

ولفت النائب عليوي الى ضرورة أن تقوم كل من وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية والإتحادات بوضع ميزانية تخمينية قبل وصول الموازنة الى مجلس النواب، منوها ان المداولات الجارية توحي بعدم وجود اتفاق أو خطة واضحة بشان موازنة2021.

واشار السيد عليوي أن النائب الأول لرئيس مجلس النواب السيد حسن الكعبي ولجنة الشباب والرياضة سيعملان على تلافي هذا الاشكال مع اللجنة المالية لوجود استحقاقات ومشاركات رياضية تنتظر المنتخبات الوطنية، مبينا بأن المجتمعين تطرقوا الى وضع اللجنة الأولمبية الوطنية وضرورة حل الخلافات الحاصلة عبر العمل بروح الفريق الواحد والابتعاد عن تعميق المشاكل.

كما اكد على أهمية الاحتكام الى القانون ١٩ والنظام الداخلي الذي أعطى السلطة للهيئة العامة لتحدد الطريق للوصول لانتخابات المكتب التنفيذي وضمان مصلحة الرياضة.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
2020/12/24



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X