لجنة تقصي الحقائق المنبثقة عن لجنة العمل والمهجرين تزور الجمعية التعاونية للسكان في مجمع الصالحية وجولة تفقدية لمجمع الصالحية والمجمع الهولندي في شارع حيفا

زارت لجنة تقصي الحقائق المنبثقة عن لجنة العمل والشؤون الاجتماعية برئاسة نائب رئيس اللجنة النائب حسين عرب وعضوية اعضاء من لجنة النزاهة ولجنة مؤسسات المجتمع المدني يوم الخميس ٢٠٢٠/١٢/٢٤ الجمعية التعاونية في مجمع الصالحية السكني في بغداد للتحقيق بشأن الشكاوى المقدمة من قبل الساكنين لمجمع الصالحية ومجمع حيفا السكني لسوء الادارةوالخدمات المقدمة من قبل الجمعية بالاضافة الى استغلال للعقارات التابعة للاتحاد العام للتعاون السكاني.

وجرى خلال الزيارة بحضور نائب رئيس الاتحاد العام للتعاون استغلال الجمعية للعقارات والفضاءات من دون سند قانوني والتحقيق في كيفية التصرف بها.

وطلب النائب حسين عرب والسادة النواب في لجنة تقصي الحقائق الاوليات والوثائق القانونية المتعلقة بالملف والتي تم من خلالها ايجار الفضاءات والشقق مشددا على ضرورة العمل على اعادة تصحيح مسار الجمعية واجراء انتخابات تشرف عليها لجنة انتخابات ووضع الية جديدة تسير عليها.

كما وجه عرب بجرد جميع العقود في الفضاءات والشقق والاملاك التابعة للدولة والفعاليات التي تم استغلالها بطريقة مخالفة للقانون فضلا عن اخلاء الشقق بعد فسخ العقد المبرم بطريقة غير رسمية.

بعدها اجرى النائب حسين عرب والسادة النواب جولة تفقدية لشارع حيفا والمجمع الهولندي والتقى بمسؤولي العمارات وبعض من الاهالي وتم الاستماع الى المشاكل والمعوقات التي يواجهها ساكنو المجمع واوضح لهم بانه تم تحديد يوم ٢٠٢٠/١/١٠ موعد فتح باب الترشيح ويوم ٢٠٢٠/٢/١٠ موعدا لاجراء انتخابات وفي حال لم يتم اجراؤها سيكون هناك تشكيل مجلس لتسيير اعمال الجمعية ، وقدم شكره للاهالي على صراحتهم وتقديم مطالبهم وشكاوهم بغية تصحيح المسار للجمعيات

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
24/12/2022



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X