العمل والمهجرين النيابية تجري زيارة ميدانية الى وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

زارت لجنة العمل والشؤون الاجتماعية والهجرية والمهجرين برئاسة النائب حسين عرب نائب رئيس اللجنة ورفقة السادة النواب انسجام الغراوي واسعد العبادي وستار العتابي اعضاء اللجنة يوم الثلاثاء ٢٠٢١/١/٥ ، وزارة العمل والشؤون الاجتماعية والتقت بالسيدة وكيل الوزارة الدكتورة عبير الجلبي وذلك في اطار الزيارات الرقابية التي تقوم بها اللجنة.

واستمعت اللجنة الى المشاكل والمعوقات التي تواجه دور الدولة وكيفية ايجاد الحلول الناجعة لتلك المعوقات.

من جهة اخرى التقت اللجنة بالسيد مدير عام الدائرة القانونية والسيد مدير عام الدائرة الادارية والمالية ومعاون مدير عام دائرة التخطيط مجتمعين للوقوف على كيفية اجراء التعيينات الاخيرة في الوزارة وما هي الالية التي تم خلالها اختيار المقبولين.

بعدها تم اللقاء بالسيد مدير عام دائرة العمل والتدريب المهني والسيد مدير المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية حول كيفية  القروض التي تمنحها الوزارة وايضاح الخوارزمية الخاصة بالاختيار للمقبولين لقروض العاطلين عن العمل حيث تم التطرق الى المركز الوطني للسلامة المهنية وما هي المشاكل والمعوقات بالاضافة الى شرح عملية الشهادة التي يمنحها المركز للشركات الاجنبية والعراقية العاملة في العراق.

على صعيد ذي صلة زارت اللجنة السيد مدير عام دائرة الرعاية الاجتماعية بشأن المشاكل والمعوقات التي تواجهها الدائرة اهمها مشكلة قله الباحثين الاجتماعيين في عموم المحافظات مما يسبب لهم ارباكا في عملاماهم وعدم انجاز المعاملات.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
5/1/2021

 



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X