النائب برهان المعموري يلتقي وزير الاتصالات

التقى النائب برهان المعموري يوم الخميس ٣١/١٢/٢٠٢١ وزير الاتصالات السيد أركان الشيباني بحضور محافظ ديالى مثنى التميمي وقائد الشرطة في ديوان المحافظة .

وناقش الجانبان الاوضاع التي تعيشها محافظة ديالى على مختلف الاصعدة والتباحث حول مختلف مشاريع البنى التحتية المتوقفة والعمل على تحريكها بالتعاون بين الحكومتين الاتحادية والمحلية.

كما زار المعموري مقر قيادة الشرطة للقاء اللواء “حامد الشمري” للوقف على آخر تطورات الوضع الأمني والتعرف عن كثب على الاجراءات والتدابير المتخذة لبسط سلطة الدولة والحفاظ على أمن واستقرار محافظة ديالى.

وتطرق المعموري إلى المشاريع الاستراتيجية الوزارية المتلكئة والتي شكلت عبئاً مضاعفاً على أهالي المحافظة وخصوصا مشروعا مجاري الكاطون والخالص وبقية المشاريع المهمة الأخرى.

وأشار المعموري خلال حديثه إلى وجوب إحالة ما تبقى من الطريق ما بين العاصمة بغداد والمحافظات الشمالية بعد انجاز المرحلة الأولى 25 كيلو مترا من الطريق (الخالص – عظيم) والمرحلة الثاني التي تم احالتها للتنفيذ.

ونوه برهان المعموري إلى أهمية إيجاد الحلول الملائمة لمسألة الموازين الجسرية التي ستحد من الحمولات الزائدة للشاحنات والتي تسببت بتلف الطريق وستتسبب بتهالك الجديد منه وتعرضه للتخسفات.

ولفت المعموري إلى ضرورة تقديم الدعم لشركة ديالى للصناعات الكهربائية وحث الوزارات والمحافظات على التعاقد معها من أجل استمرار انتاجها تشجيعاً للصناعة المحلية ودعماً للمنتج الوطني.

وتابع المعموري : سبق وأن ناشدنا لأكثر من مرة بأهمية التوجه لهذه الشركة لما تمتلكه من خطوط انتاجية رصينة بإمكانها أن تغطي حاجة السوق المحلية من المحولات والمقاييس الكهربائية والقابلوات الضوئية.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
4/1/2021



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X