خلال لقائه أمير قبائل زبيد والوفد المرافق له .. الكعبي : تواجه بلدنا الآن عدة ازمات امنية وسياسية واقتصادية ومجابهتها يتطلب مزيد من الحكمة والتعاون الكعبي : المرحلة المقبلة لا تتحمل وجود الفاسدين في مفاصل الدولة ونجاح إدارتها يبدأ بالقضاء على كل مفسد

استقبل السيد حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب بمكتبه اليوم الخميس 7- كانون الثاني 2021, امير قبائل زبيد الشيخ سعد محمد المزهر السمرمد والوفد المرافق له .

وقال الكعبي ان الجميع مؤمن بأهمية دور القبائل والعشائر في العراق بإتجاه تقوية الاواصر المجتمعية ورص الصفوف والعمل الخالص لبلدنا العراق كعائلة واحدة لمواجهة الازمات التي تواجه دولتنا الان والمتعلقة بالمشاكل السياسية والامنية والاقتصادية والخدمية وغيرها , مؤكدا ان جزء من الحلول تقع مسؤوليته على المواطن نفسه كون النظام الحكومي والاداري منصب على خدمته اولا واخيرا “.

وتابع ان الحرب على المفسدين في مفاصل الدولة تبدأ من المواطن وحماية الممتلكات العامة من مسؤوليته ايضا وتشجيع الاستثمار ودعمه ايضا تبدا من المواطن , وعليه هنا يبرز دور القبيلة والعشيرة كجهة توعوية , فبدون التعاون والتآزر لا يمكن لأي حكومة مجابهة اي ازمة بمفردها “.

واوضح ان مجلس النواب بدورته الحالية حرص على تشريع قانون الانتخابات ببنود ضامنه لتمثيل حقيقي وفعلي لعموم المناطق , وهنا سيكون التمثيل النيابي للدورة المقبلة معبرا عن طموح جميع العراقيين على مستوى المحافظة والقضاء والناحية واي وحدة ادارية , وهذا مشروط بإن على المواطن ان يختار اختيارا صحيحا لمن يمثله ويدافع عن حقوقه “.

وختم سيادته حديثه بإن القادم سيكون افضل بجهود الخيرين الذين اخذوا على عاتقهم محاربة الفساد بكافة اشكاله فالمرحلة المقبلة لا يمكن تجاوزها الا بعد القضاء على هذه الافة وهذا لن يتم الا عبر وعي المواطن وبدء الحرب على الفساد من جبهة المواطن نفسه وبدعم القضاء العراقي النزيه والعادل “.

 

المكتب الاعلامي
للنائب الاول لرئيس مجلس النواب
٢٠٢١/١/٧