اللجنة المالية تستضيف رئيس صندوق إعادة إعمار المناطق المتضررة من الإرهاب

استضافت اللجنة المالية برئاسة النائب د.هيثم الجبوري رئيس اللجنة وبحضور السيدات والسادة اعضاء اللجنة واللجان النيابية الأخرى ، يوم الاثنين ١١/١/٢٠٢١ ، رئيس صندوق إعادة إعمار المناطق المتضررة من العمليات الإرهابية السيد محمد العاني.

وبحث الاجتماع الذي عقد في مقر اللجنة المالية ألية عمل الصندوق وتوزيع التخصيصات والنسب المالية للمشاريع في المناطق المتضررة من الإرهاب ، وعدد تلك المشاريع والمستمر منها وما تم إنجازه والمبالغ المخصصة بشأن ذلك منذُ تأسيس الصندوق عام ٢٠١٥.

وشددت اللجنة المالية على ضرورة إعتماد مبادئ العدالة والمساواة في شمول المناطق المتضررة من الإرهاب كافة دون تمييز في توزيع التخصيصات المالية للمشاريع ، وإكمال المتلكئ منها وإنشاء مشاريع جديدة مثل المدارس والمراكز الصحية والمرافق الخدمية للمواطنين في تلك المناطق.

من جانبه ، قدم العاني شرحاً مفصلاً بشأن آلية عمل الصندوق التي تعتمد على شقين الاول الموازنة الاستثمارية والشق الثاني المنح والقروض ، وحجم المبالغ المخصصة للمشاريع المستمرة وما متوفر من تمويل االى الآن حتى تنجز ، فضلاً عن الآلية المتبعة من الصندوق في شمول المناطق المتضررة من العمليات الإرهابية.

الدائرة الإعلامية
مجلس النواب
١١ كانون الثاني ٢٠٢١