لجنة التخطيط الاستراتيجي تستضيف السيد وزير الكهرباء والوفد المرافق له

استضافت لجنة مراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي والتخطيط الاستراتيجي برئاسة النائب حازم الخالدي رئيس اللجنة وحضور السيدات والسادة الاعضاء يوم الثلاثاء ٢٠٢١/١/١٢ وزير الكهرباء السيد ماجد مهدي حنتوش والسيد وكيل الوزارة وعددا من المدراء العامين في الوزارة.

وبعد الترحيب بحضور الوزير والوفد المرافق له من قبل السيد رئيس اللجنة تطرق اللقاء إلى العديد من الموضوعات والملفات التي تتعلق بقطاع الكهرباء والتي من أهمها هل للوزارة برنامج حكومي وما هي آلية تطبيقه بالتعاون مع الوزارت الاخرى المعنية بهذا القطاع المهم الذي يمس حياة المواطن العراقي والسؤال حول لماذا لم يتطرق المنهاج الوزاري لحكومة السيد الكاظمي لهذا الملف المهم والحيوي وهل للوزارة خطة لمعالجة النقص في توفير الطاقة الكهربائية لجميع أنحاء البلاد .

من جانب اخر تم طرح العديد من الاسئلة والاستفسارات من قبل السيدات والسادة النواب الحاضرين والتي أجاب عليها الوزير والوفد المرافق له وبيان كافة المشاكل والمعوقات التي تواجه عمل الوزارة والتي تؤثر بدورها على القطاع الكهربائي للبلاد والعمل على مواجهة التحديات في المرحلة القادمة لضعف تجهيز التيار الكهربائي في عموم البلاد .

كما استعرض السيد الوزير جهود الوزارة في الفترة الحالية واستمرار العمل بما ينسجم مع المنهاج الحكومي للوزارة والخطة الاستراتيجية وايضا المشاريع المزمع تنفيذها بالمستقبل وحسب التوقيتات الزمنية المتفق عليها .

وفي الختام دعت اللجنة الى الاستمرار في عقد مثل هذه الاجتماعات للنهوض بواقع الوزارة ومواصلة متابعة البرنامج الحكومي وآلية تنفيذه من قبلها .

الدائرة الإعلامية
مجلس النواب
٢٠٢١/١/١٢



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X