مستشار المجلس لشؤون المحافظات يشارك في اجتماع لجنة الاقاليم لمناقشة موازنة كربلاء المقدسة

شارك مستشار مجلس النواب لشؤون الاقاليم والمحافظات السيد رائد ساهي الدليمي في الاستضافة التي عقدتها لجنة الاقاليم والمحافظات غير المنتظمة في إقليم ، يوم الثلاثاء 12/1/2021 ، لمعاون محافظ كربلاء لشؤون التنمية والاعمار السيد محمد عليان والوفد المرافق له؛ لمناقشة موازنة المحافظة وتسهيل انجاز المشاريع المتلكئة.

واكد رئيس لجنة الاقاليم النائب شيروان الدوبرداني والسادة اعضاؤها على خصوصية محافظة كربلاء المقدسة كونها تستقبل ملايين الزائرين سنويا، وتعد احدى واجهات العراق المهمة، لذا من الضروري متابعة الخدمات والبنى التحتية فيها.

واوضح الدوبرداني اهمية تواصل المحافظات مع مجلس النواب، لغرض التنسيق مع الحكومة لاستكمال المشاريع، لافتا الى ان دور الاشراف والرقابة على الحكومات المحلية اصبح من واجبات اعضاء مجلس النواب بعد حل مجالس المحافظات.

كما وجه رئيس اللجنة بمخاطبة وزارتي المالية والتخطيط للالتزام بالمادة (52 من قانون رقم 21 لسنة 2008) المحافظات غير المنتظمة في اقليم والتي تنص على ان تسلم موازنة المحافظة الواردة في الموازنة العامة للمحافظة بشكل كامل بعد طرح النفقات الاستراتيجية.

وبشأن ضعف التخصيصات لمحافظة كربلاء المقدسة، طالب معاون المحافظ لجنة الاقاليم والمحافظات بدعم المحافظة عبر إعادة اعتماد تخصيصات (الزائر دولار) التي تم اعتمادها في سنوات سابقة.

الدائرة الإعلامية
مجلس النواب
١٢ كانون الثاني ٢٠٢١



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X