لجنة الاقاليم تستضيف معاون محافظ كربلاء المقدسة لشؤون التنمية والاعمار

استضافت لجنة الاقاليم والمحافظات غير المنتظمة في إقليم برئاسة النائب شيروان الدوبرداني رئيس اللجنة وحضور اعضائها ومستشار مجلس النواب لشؤون الاقاليم والمحافظات رائد الدليمي ، يوم الثلاثاء 12/1/2021 ، معاون محافظ كربلاء لشؤون التنمية والاعمار السيد محمد عليان والوفد المرافق له؛ لمناقشة موازنة المحافظة وتسهيل انجاز المشاريع المتلكئة.
واكد رئيس اللجنة والسادة اعضاؤها على خصوصية محافظة كربلاء المقدسة كونها تستقبل ملايين الزائرين سنويا، وتعد احدى واجهات العراق المهمة، لذا من الضروري متابعة الخدمات والبنى التحتية فيها.
واوضح الدوبرداني اهمية تواصل المحافظات مع مجلس النواب، لغرض التنسيق مع الحكومة لاستكمال المشاريع، لافتا الى ان دور الاشراف والرقابة على الحكومات المحلية اصبح من واجبات اعضاء مجلس النواب بعد حل مجالس المحافظات.
كما وجه رئيس اللجنة بمخاطبة وزارتي المالية والتخطيط للالتزام بالمادة (52 من قانون رقم 21 لسنة 2008) المحافظات غير المنتظمة في اقليم والتي تنص على ان تسلم موازنة المحافظة الواردة في الموازنة العامة للمحافظة بشكل كامل بعد طرح النفقات الاستراتيجية.
وحول ضعف التخصيصات لمحافظة كربلاء المقدسة، طالب معاون المحافظ لجنة الاقاليم والمحافظات بدعم المحافظة عبر إعادة اعتماد تخصيصات (الزائر دولار) التي تم اعتمادها في سنوات سابقة.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
12/1/2021