لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية تستضيف السيد وزير الصناعة والمعادن

استضافت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية يوم الثلاثاء 2020/1/12 وزير الصناعة والمعادن السيد منهل عزيز الخباز وعدد من المدراء العاميين للشركات التابعة للوزارة .

وأكد النائب علي سعدون اللامي رئيس لجنة الصناعة الفرعية ان استضافت وزير الصناعة والمعادن جاءت لمناقشة عدد من المواضيع التي تخص عمل الوزارة منها بحث المشاكل التي رافقت نقل معمل الاحبار من منطقة العامرية في بغداد الى منطقة التاجي وتحويل الارض الى مجمع سكني استثماري .
من جانب اخر ناقش الاجتماع موضوع شركتي صناعة الحديد والصلب والصناعات الفولاذية وشركة الصناعات الكهربائية في ديالى والمشاكل التي تعاني منها هذه الشركات بعد ورود شكاوى عديدة بهذا الشأن.

وقدم السيد وزير الصناعة شرحا مفصلا الى السيدات والسادة الأعضاء بشان المشاكل التي تعاني منها الوزارة، لافتا الى ان القطاع الصناعي في العراق بحاجة الى دعم مجلس النواب من اجل اعادة المعامل والشركات الى العمل.
وطالبت اعضاء لجنة الاقتصاد من السيد وزير الصناعة تقديم اجابات رسمية وبشكل تحريري على الاسئلة التي قدمتها لجنة الاقتصاد والاستثمار الى الوزارة ، مؤكدين ان نواب لجنة الاقتصاد والاستثمار سيجرون زيارات ميدانية الى عدد من المعامل والمصانع لمتابعة عملها في الفترة المقبلة.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
2021/1/12