مستشار المجلس لشؤون المحافظات يشارك في استضافة لجنة الاقاليم لمحافظ واسط

شارك مستشار مجلس النواب لشؤون الاقاليم والمحافظات السيد رائد ساهي الدليمي ، يوم الاثنين ١١/١/٢٠٢١، في الاستضافة التي اجرتها لجنة الاقاليم والمحافظات غير المنتظمة في إقليم برئاسة النائب شيروان الدوبرداني رئيس اللجنة وحضور نائب رئيس اللجنة محمود الكعبي والنائب عباس العطافي لمحافظ واسط السيد محمد المياحي بشأن الموازنة الخاصة بالمحافظة لعام ٢٠٢١.

وبحث اللقاء الذي جرى في مقر اللجنة واقع محافظة واسط وما تعانيه من مشاكل وسبل زيادة التخصيصات المالية ضمن موازنة ٢٠٢١ ليس فقط على اساس النسبة السكانية بل اعتماد درجة المحرومية والفقر وقلة الخدمات فيها .

وناقش اللقاء مستحقات البترودولار للمحافظة وحصتها من ايرادات المنافذ لعامي ٢٠١٩-٢٠٢٠ ، فضلا عن تخصيصات برنامج تنمية الاقاليم وايراداتها المتحققة من الرسوم وبدلات الايجار والضرائب وفق قانون الإدارية المالية في المادة ٢٩ ، حيث وجهت اللجنة كتاباً بهذا الشأن لغرض تضمينه في مشروع قانون الموازنة لعام ٢٠٢١ .

وطلب محافظ واسط من اللجنة بإعادة النظر بشأن المادة (٤٥ /١) في الموازنة وإعادة ارتباط دوائر التربية والصحة بالمحافظة والغاء التعديل الثالث لقانون المحافظات رقم (٢١) لسنة ٢٠٠٨ .

كما بحثت اللجنة مشاريع الإسكان المتلكئة والتي تنفذ من قبل الوزارات وامكانية سحبها واحالتها للاستثمار وحسب التخصيصات المرصودة لها .

الدائرة الإعلامية
مجلس النواب
١٢ كانون الثاني ٢٠٢١