لجنة الاقاليم تستضيف محافظ ميسان لمناقشة موازنة المحافظة لعام ٢٠٢١

استضافت لجنة الاقاليم والمحافظات غير المنتظمة بإقليم برئاسة النائب شيروان الدوبرداني رئيس اللجنة وحضور نائب رئيس اللجنة محمود الكعبي وعدد من اعضاء اللجان النيابية الاخرى ومستشار مجلس النواب لشؤون الاقاليم والمحافظات رائد الدليمي ، يوم السبت ١٦/١/٢٠٢١ ، محافظ ميسان علي دواي والوفد المرافق له ، لبحث تخصيصات المحافظة المالية ضمن مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام ٢٠٢١ .

وبحثت اللجنة كافة المعوقات والمشاكل في المحافظة وموضوع فك ارتباط دوائر الصحة والتربية من الحكومة الاتحادية وإلحاقها بالمحافظة إدارياً ، فضلاً عن اطلاق مستحقات الفلاحين وتحويل المحاضرين المجانيين والمتطوعين في بقية الدوائر إلى عقود أو على الملاك ضمن حركة الحذف والاستحداث .

وناقشت اللجنة ادراج المدن الصناعية الخاصة بالمحافظة ضمن مشاريع القروض وصرف مستحقات المحافظة من برنامج تنمية الاقاليم والبترودولار للسنوات السابقة كونها لم تصرف بعد .

كما وجهت اللجنة بإستضافة رئيس ديوان الرقابة المالية وبحضور محافظ ميسان لمناقشة المعاملات الخاصة بالمحافظة .

من جانبه أكد محافظ ميسان علي دواي ان مثل هذه اللقاءات التي تجريها لجنة الاقاليم تسهم بإنجاز موازنة المحافظة بالشكل السليم ، كما استعرض ابرز المشاكل والمعوقات التي تواجه المحافظه وسبل حلها .

الدائرة الإعلامية
مجلس النواب
١٦ كانون الثاني ٢٠٢١



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X