مستشار المجلس لشؤون المحافظات يشارك في استضافة لجنة الاقاليم لمحافظ الديوانية

شارك مستشار مجلس النواب لشؤون الاقاليم والمحافظات رائد الدليمي يوم ،السبت ١٦/١/٢٠٢١ ، في استضافة لجنة الاقاليم والمحافظات غير المنتظمة بإقليم لمحافظ الديوانية زهير الشعلان والوفد المرافق له لمناقشة تخصيصات المحافظة المالية ضمن مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام ٢٠٢١ .
واكد الدليمي ان محافظة الديوانية تعتبر من المحافظات الزراعية المهمة في العراق ويجب استثمار هذه الميزة في مشاريع الثروة الحيوانية والثروة النباتية وإشراك القطاع الخاص لغرض تنمية هذه الثروات ورفد السلة الغذائية ، مما يسهم في مواجهة الازمة المالية التي يمر بها البلد ودعماً للمنتوج الوطني .

كما بحثت اللجنة واقع المحافظة الخدمي والمشاريع المتلكئة فيها والوقوف على اسباب ذلك ، فضلاً عن مناقشة احتياجات القطاع الزراعي في المحافظة وسبل تطويره وتوفير كافة سبل إنجاحه من خلال زيادة تخصيصاته المالية ضمن موازنة ٢٠٢١ ، دعماً للمنتوج الوطني وتعظيماً لموارد الدولة غير النفطية .

وطالبت اللجنة من محافظ الديوانية توضيحاً بشأن مستحقات الفلاحين الذين تم تسويق محاصيلهم من الحبوب ولم تستلم ليتسنى للجنة مخاطبة وزارة التجارة للوقوف على اسباب المشكلة وحلها .

محافظ الديوانية قدم من جانبه شرحاً مفصلاً لواقع المحافظه وابرز المشاكل التي تعانيها ، موضحاً ان المحافظة لم تشمل بالقروض الصناعية والزراعية ، مطالباً اللجنة بالتدخل لحل هذه الاشكالية .

الدائرة الإعلامية
مجلس النواب
١٦ كانون الثاني ٢٠٢١



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X