لجنة الاقاليم تستضيف محافظ ديالى لمناقشة تخصيصاتها المالية ضمن موازنة عام ٢٠٢١

استضافت لجنة الاقاليم والمحافظات غير المنتظمة بإقليم برئاسة النائب شيروان الدوبرداني رئيس اللجنة وحضور نائب رئيس اللجنة محمود الكعبي وعدد من اعضاء اللجان النيابية الاخرى ومستشار مجلس النواب لشؤون الاقاليم والمحافظات رائد الدليمي ، يوم السبت ١٦/١/٢٠٢١ ، محافظ ديالى مثنى التميمي والوفد المرافق له لمناقشة تخصيصات المحافظة المالية ضمن مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام ٢٠٢١ .

وبحثت اللجنة واقع المحافظة الخدمي والمشاريع المتلكئة فيها والوقوف على اسباب ذلك ، مثل مشروع مجاري الخالص ومشروع ماء خان بني سعد ، وبحث امكانية سحب هذه المشاريع من وزارة البلديات واحالتها للمحافظة .

كما بحث اللقاء مشروع الموازين وامكانية تكليف المحافظات بالاشراف المباشر على هذه المشاريع وتنفيذها بعد اجراء تعديل على القانون الخاص بالموازين لغرض إدارة هذا الملف بين الحكومة الاتحادية والمحافظة .

وتطرقت اللجنة إيرادات المنافذ الحدودية وحصة المحافظة منها حسب قانون الإدارة المالية لسنة ٢٠١٩ ، فضلاً عن مدى مساهمة صندوق إعادة إعمار المناطق المتضررة من العمليات الإرهابية في ديالى ، ووجهت اللجنة بإستضافة رئيس الصندوق للوقوف على حجم الاموال التي خصصت للمحافظة عامي ٢٠١٩ و٢٠٢٠ .

 

الدائرة الإعلامية
مجلس النواب
١٦ كانون الثاني ٢٠٢١