رئيس لجنة الشهداء النيابية يلتقي الامين العام لمجلس الوزراء

التقى رئيس لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين النائب عبد الاله النائلي يوم الأحد 2021/1/17 الامين العام لمجلس الوزراء السيد حميد الغزي بمكتبه في الامانة العامة لمجلس الوزراء .

و بحث رئيس اللجنة مع الغزي موضوع المحتجزين والمعتقلين السياسيين المشمولين بقانون السجناء السياسيين على اثر قرار مجلس الوزراء رقم (27) لسنة 2020 الذي كان مخالفا للنصوص الدستورية والقانونية .
وطالب النائلي بدراسة الموضوع دراسة شاملة كون هذه القوانين واجهت تشويش اعلامي لمس حقوق هذه الشرائح والذي فهم انها استنزفت خزينة الدولة.
وقدم رئيس اللجنة بعض الاحصائيات للمشمولين بقوانين العدالة الانتقالية التي قيل عنها انها اعداد كبيرة وفي الواقع ماهي الا اعداد قليلة.
من جانبه اعرب الامين العام لمجلس الوزراء عن دعمه لهذه الشرائح ومساعدتهم في الحصول على استحقاقهم القانوني مشيدا بالتضحيات التي قدمتها إبان حكم النظام السابق، مؤكدا سعيه بالتعاون مع لجنة الشهداء لايجاد الحلول المناسبة وأعادة تلك الحقوق المتوقفه اثر القرار الاخير .
وطلب الغزي من رئيس لجنة الشهداء تزويده بأحصائيات المشمولين بقانون مؤسسة السجناء السياسيين لغرض دراستها.
من جانبه اكد رئيس لجنة الشهداء على البدأ بجمع تواقيع السادة اعضاء مجلس النواب لغرض تعديل المادة (10) من قانون التعديل الاول لقانون التقاعد الموحد لغرض رفع الغبن عن شريحتي المحتجزين والمعتقلين.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
2021/1/17



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X